سلبيات و إيجابيات

درنة تزهر بتجمع أبطال العرب في بطولة الميني فوتبول

تستعد درنة في الفترة من 15 إلى 19 أكتوبر 2024،” لاستضافة البطولة العربية للأندية الأبطال للميني فوتبول  والتي ينظمها الاتحاد الليبي للميني فوتبول، وبإشراف عام من الاتحاد العربي لكرة القدم المصغرة، ودعم ورعاية صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا.

وتهدف البطولة إلى إعادة الروح الرياضية إلى المدينة، وفرصة لعدة البهجة السرور للمدينة بعد الكارثة التي حلّت بها العام الماضي جراء الفيضانات.

وستقام البطولة في الملعب الجديد الذي وصل إلى مراحله الأخيرة، والذي يُعتبر أكبر ملعب لكرة القدم المصغرة في شمال أفريقيا

و قال المستشار أحمد عبدالله بلل، عضو الاتحاد العام الليبي لـ “الميني فوتبول” في تصريحات صحفية ان هذا الحدث الفريد له اثر ايجابي على المدينة مشيرا ال انه تم التصويت بعد اجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الليبي للميني فوتبول بحضور الأمين العام للاتحاد، على أن تكون درنة المقر الدائم للاتحاد.

واضاف بلل أن البطولة ستعمل على اعادة احياء الحياة الرياضية إلى درنة، وتساعد أيضاً على عودة قطبي المدينة وهما ناديي (دارنس والأفريقي)، موجها نداء لكل عشاق الرياضة في ليبيا بأن يكونوا في الموعد لحضور هذا الحدث لأجل دعم الحياة في المدينة في ظل المشاريع العمرانية الكبرى التي يشرف عليها صندوق التنمية وإعادة إعمار ليبيا.

الأندية المشاركة في البطولة

من بين الفرق المشاركة في البطولة ناديين ليبيين هما (الخطاف بوجرار) و (الأفريقي الزليتني)، إضافة إلى الأندية الأبطال لويس الرياضي من لبنان والنجوم الرياضي من سلطنة عُمان والأحرار الرياضي من العراق وشباب ميت غراب من مصر وكريبيس الرياضي من تونس، وفرق من موريتانيا وسوريا والأردن والجزائر.

 

ملعب “الميني فوتبول”

بدأت أعمال إنشاء الملعب في شهر مايو الماضي، و أبعاده  50 متر طول و30 متر عرض، وأن إجمالي المسقوف 85 طول في 65 متر عرض. بالاضافة الى الأعمال المتعلقة بالمنشآت الرياضية والتي تشمل صيانة وتطوير ملعب كرة القدم الرئيسي وملعب التدريبات وصالة الألعاب الرياضية ، و أعمال التجهيزات المعدنية بالإضافة لأعمال الأرضيات، وسيتسع إلى 2100 مقعد.

 

زر الذهاب إلى الأعلى