سلبيات و إيجابيات

أمن طرابلس: ضبط فتاة اختطفت صديقها  وابتزازه بمساعدة عصابة

قالت مديرية أمن طرابلس انها تمكنت من ضبط فتاة في واقعة خطف صديقها و ابتزازه  بالاستعانة بشخص آخر لإعداد كمين للإيقاع بالمجني عليه

وبحسب ماجاء في بيان المديرية أن  الفتاة تعرفت على المجني عليه قبل 6 اشهر من الواقعة وجمعتها به علاقة عاطفية وعند طلبه اللقاء بها كونه من خارج العاصمة قامت  بالاستعانة بشخص اخر ليكون شريكا لها في اعداد كمين وابتزازه

و عند وصول المجني عليه نقلته المتهمة   عبر سيارة تم استئجارها من معرض سيارات بمنطقة السياحية  لاستراحة بمنطقة الكريمية

وبعد أن وصولهم  للاستراحة بنصف ساعة دخل عليهما شريكها في الجريمة رفقة شخصين آخرين مموهين بثياب عسكرية منتحلين صفة جهات أمنية وأسلحة نارية، مدعين أنهم يتبعون جهة أمنية متسائلين عن سبب وجودهما.

وقاموا بالاعتداء بالضرب على المجني عليه وسرقة هواتفه ومبلغ مالي كان في حوزته قيمته 5000 الاف دينار، وتصويره مجردا من ثيابه، وضربوا شريكتهم لكي لا يشك فيها المجني عليه .

في اليوم التالي طلب التشكيل العصابي فدية من المجني عليه وأن عليه التواصل مع أهله لدفع الفدية، فقام أخوة المجني بإرسال مبلغ 150 ألف دينار عن طريق مكتب حوالة وأخبر شقيق المجني عليه صاحب المكتب أن الحوالة فدية لأجل إخلاء سبيل شقيقه.

وعند حضور التشكيل العصابي لاستلام المبلغ توجسوا خيفة مما دفعهم للفرار من داخل المكتب ، فاتخذت الإجراءات القانونية اللازمة بشان المتهمة وتمت إحالتها للنيابة العامة من حيث الاختصاص ولا يزال البحث مستمرا لضبط البقية.

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى