أخبار محلية

بنغازي : ضبط عصابة وافدة يتزعمهم ليبي بتهمة تزوير إقامات للعمالة الوافدة 

اعلن  جهاز البحث الجنائي عن تمكنه من ضبط تشكيل عصابي من الجنسية السودانية يتزعمه ليبي يمتهنون تزوير الإجراءات الرسمية الليبية للجالية السودانية.

وقال الجهاز ان اكتشاف هذه العصابة جاء ذلك بعد أن تمت احالة  أحد الأشخاص من الجنسية السودانية لجهاز البحث الجنائي من مصلحة الجوازات والجنسية / بنغازي بعد أن تقدم بطلب الحصول على تأشيرة خروج نهائي ليتضح بأن إجراءاته لا تحمل ختم نقل الشرعية إضافة إلى أن ختم المالية والإقامة غير صحيحة وملصق الإقامة عبارة عن اسكنر.

وبعد عدد من التحقيقات بإدارة مكافحة التزييف والتزوير مع الشخص المحال باعتبار  أن الإجراءات التي تقدم بها مزورة أعترف على الشخص الذي زور له تلك الإجراءات وهو شخص سوداني أخر تمكن أعضاء التحريات من ضبطه.

وبالتحقيق مع السوداني الثاني اعترف على شخصين اثنين أخرين هما أيضا من الجنسية السودانية فتم أيضا ضبطهم.

واضاف الجهاز انه بعد التحقيقات تبين أن الوافدين يعملون مع شخص ليبي يزور لهم الإجراءات الرسمية الليبية باختام ليبية رسمية مزورة تحصل عليها من شخص في مدينة الزاوية مقابل مبلغ مالي قدره “1500” دينار ،  وانه يزورها بمقابل مبلغ مالي قدرة “750” دينار ليبي يحصلون هم “السوادين ” على جزء منه (150) دينار مقابل جلب اشخاص راغبين في تزوير أي إجراء من الجالية السودانية في مدينة بنغازي.

تمت احالة المتهمين  للنيابة العامة  مع ضبط جميع تلك الأختام وكذلك إعداد محضر هجرة غير شرعية للسودانيين المضبوطين

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى