الخدمات

صحة الوفاق ترسل شحنة مساعدات طبية ضخمة إلى سبها

يواصل المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق توفير المساعدات الطبية لمدن الجنوب، خاصة مدينة سبها التي سُجلت فيها حتى اللحظة اكثر من 100 اصابة بفيروس كورونا المستجد.
ووفرت وزارة صحة بمتابعة مباشرة من الوكيل العام محمد هيثم عيسى الأدوية و المستلزمات الطبية و المعدات ومعامل تشخيصية للفيروس.
وضمت أخر قافلة طبية ارسلتها حكومة الوفاق الى مدينة سبها، طلبية كبيرة من الأدوية التخصصية والتي تستخدم بشكل عام لمعالجة مصابي كورونا.
كما شملت كميات كبيرة من المستلزمات الطبية والوقائية منها: أقنعة الوجه، وبدل العزل الوقائية، ونظارات الحماية، وحامي الوجه، والقفازات الطبية، وأطقم الغيار الطبية المختلفة وغيرها.
واحتوت الشحنة ايضا على كميات كبيرة من مواد التطهير والتعقيم بأنواعها وأشكالها، لحماية وتعقيم الأطقم الطبية أثناء تأدية مهامها.
وضمت الشحنة التي جهزت بدعم من الوكيل العام، معدات طبية ضرورية لمجابهة جائحة كورونا مثل، أجهزة التنفس الإصطناعي ، وشاشات مراقبة المرضى ، وأسرة العناية الفائقة ، وأسرة الإيواء، وعربات نقل المرضى، وعربات الإسعاف، وعربات التخدير، وعربات الأدوية، وتجهيزات متكاملة لغرفة عمليات الجراحة، وتجهيزات متكاملة لغرفة عمليات الولادة بالاضافة لأجهزة التخدير، وأجهزة معامل تشخيصية مختلفة، وثلاجات حفظ الأدوية، والعينات و أجهزة أشعة رقمية ثابتة، وجهاز أشعة رقمي متنقل، وطابعات مع كمية كبيرة من أفلام الأشعة ، ومحارق للمخلفات الطبية، و سيارات إسعاف، و سيارات نقل، هذا الى جانب معدات وأجهزة معملية مع ملحقاتها خاصة للكشف عن الحالات المشتبه بها بدقة عالية.a

زر الذهاب إلى الأعلى