صحة

شتاء بدون  انفلونزا  ..تعرف على افضل قائمة المشروبات الشتوية  

عندما يزداد الطقس برودة. يبحث غالبية الناس عن المشروبات الشتوية الصحية التي تساعد على إعطاء الشعور بالدفء، بالإضافة إلى  المشروبات التي قد تُساعد على تقوية المناعة والتقليل من خطر الإصابة بالإنفلونزا، ونزلات البرد، والتخفيف من أعراضهم.

إليك عزيزي القارئ بعض أفضل المشروبات الشتوية التي يمكن أن تضفي البهجة على أيام الشتاء الطويلة :

شاي الزنجبيل

يتم تحضيره الزنجبيل  بوضع شرائح من الزنجبيل الطازج في الماء وغليهِ لمدة 5 إلى 10 دقائق، ثم يتم شُربه، ويُمكن إضافة شرائح الليمون، والعسل إليه لتعزيز نكهتهِ.

من أهم فوائده أنه يُساعد على التخفيف من نزلات البرد و يُعطي الشعور بالدفء ولكن  يُنصح بُشربه باعتدال خلال فصل الشتاء للمساعدة على تقوية المناعة ضد الأمراض والعدوى.

السحلب

السحلب من المشروبات الشائعة في فصل الشتاء و تتكون من الحليب، ونشا الذرة، بالإضافة إلى إمكانية إضافة السكر أو المحليات الصناعية و عادة ما يتم إضافة المكسرات

الكاكاو

يحتوي مشروب الكاكاو على مضادات الأكسدة، ومضادات الالتهابات، بالإضافة إلى أنّهُ يُساعد على تحسين الحالة المزاجية، ومن الجدير بالذكر أنّهُ يُمكن شُربه بمفردهِ، أو مزجه مع الحليب حسب الرغبة .

العصائر التي تحتوي على فيتامين C

يُساعد محتوى هذهِ العصائر من فيتامين C على تقوية المناعة، بالإضافة إلى محتواها الغني بالعديد من المركبات المضادة للأكسدة، والمضادة للالتهابات مثل؛ عصير الجريب فروت، وعصير البرتقال، والليمون، وتُعدّ جميعها من الفاكهة الحمضية وموسمها فصل الشتاء.

زر الذهاب إلى الأعلى