لك سيدتي

ما طريقة حفظ الديك الرومي المدخن

بعض الأسر لا تفضل تناول اللحوم الحمراء، لذا فقد وجد كثير من الأمهات في الديك الرومي بديلًا صحيًّا ولذيذًا لها، ومن الجيد أنه يمكن تناوله بعدة طرق، كساندوتش شهي مع بعض الخضراوات أو كوجبة رئيسية أو من خلال طبق السلطة، لذا فهن في حاجة لمعرفة طريقة حفظه بطريقة صحيحة، ليكون متوافرًا لديهن في أي وقت، لأن ترك الديك الرومي في درجة حرارة الغرفة أو حتى في الثلاجة لمدة طويلة، يعرضه لنمو البكتيريا التي قد تؤدي إلى التسمم الغذائي. تعرفي معنا في هذا المقال إلى طريقة حفظ الديك الرومي المدخن، وأكلات بالرومي المدخن، بالإضافة إلى أهم المعلومات عن مدة صلاحيته.
طريقة حفظ الديك الرومي المدخن من المعروف أن اللحوم المدخنة تدوم لفترة طويلة في الثلاجة والفريزر، إذ تجفف عملية التدخين الجزء الخارجي من اللحم، فتمنع نمو البكتيريا، وتساعد في الحفاظ على طزاجتها، ولكن لأنه لا يزال الداخل رطبًا، فيمكن أن يفسد بعد وقت محدد كما ستعرفين لاحقًا، كذلك يجب تخزينه بالطريقة الصحيحة وهي: الأدوات: Sorry, the video player failed to load.(Error Code: 101102) غلاف بلاستيكي. ورق ألومنيوم. أكياس تخزين.

الطريقة: غلفي الديك الرومي المدخن جيدًا بعد الشراء بورق ألومنيوم، وبمجرد عودتكِ إلى المنزل ضعيه في الثلاجة إذا كنتِ لن تتناوليه في اليوم نفسه، أو اطهيه في الفرن على درجة حرارة منخفضة.

اتركي الديك الرومي المدخن يبرد، ثم ضعيه في الثلاجة بعد تبريده إذا كانت الفترة بين طهيه وتقديمه أكثر من ساعتين، ثم سخنيه في الفرن قبل التقديم.

خزني بقايا الديك الرومي المدخن بعد الوجبة في الثلاجة في علبة طعام بلاستيكية.

لفي اللحم باستخدام غلاف بلاستيكي، ثم بورق ألومنيوم، وضعيه في الفريزر، لكن تأكدي من كتابة التاريخ على الغلاف.

تعرفي أيضًا إلى مدة صلاحيته بعد حفظه بالطرق السابقة من خلال الفقرة التالية.

اقرئي أيضًا: طريقة عمل الديك الرومي المحشي بالأرز مدة صلاحية الديك الرومي المدخن بعد أن اتبعتِ الخطوات الصحيحة لتخزين الديك الرومي، يجب أن تعرفي المدة التي يظل صالحًا للأكل فيها، سواء في الثلاجة أو خارجها أو في الفريزر، ليكون محتفظًا بمذاقه وقوامه، وأيضًا لحمايته من نمو البكتيريا، إليكِ التفاصيل: خارج الثلاجة:

في حالة كان الديك الرومي طازجًا وغير مطبوخ، فيجب وضعه فورًا في الثلاجة بمجرد شرائه والعودة إلى المنزل، لكن يمكن أن يظل الديك الرومي المطهي خارج الثلاجة في درجة حرارة الغرفة لما يقرب من ساعتين من وقت الطهي، خلاف ذلك فإن تركه في درجة حرارة الغرفة يعرضه لنمو البكتيريا، التي يمكن أن تؤدي إلى التسمم الغذائي.

داخل الثلاجة: يمكنكِ تبريد الديك الرومي غير المطبوخ لمدة يوم إلى يومين في الثلاجة، والمطبوخ لمدة ثلاثة إلى أربعة أيام في الثلاجة.

داخل الفريزر: جمدي الديك الرومي المطبوخ وغير المطبوخ في الفريزر لمدة ثلاثة أو أربعة أشهر على الأكثر، وفي الغالب سيكون صالحًا بعد هذه المدة بقليل، خاصةً إذا كان مطهيًّا، لكن مذاقه سيتغير بعض الشيء.

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى