لك سيدتي

تعلمي اسهل الحيل لتليين الزبدة بسرعة

 

الزبدة ! إنها واحدة من تلك المكونات الأساسية التي نحبها في طهي الحلويات  المفضلة لدينا . في الواقع، يعد تخزين الزبدة قبل استخدامها أمرًا ضروريًا لجميع أنواع الكعك والفطائر. لكن مهلا، هل تذكرت إخراج الزبدة لتليينها؟

عندما تتطلب الوصفة زبدة طرية، قد تشعر بالذعر عندما تدرك أن الزبدة لا تزال  في الثلاجة! لا تقلقي، لأننا هنا لمساعدتك ببعض الحيل السريعة والسهلة لتليين الزبدة.

لكن أولاً، لماذا تحتاج إلى معرفة كيفية تليين الزبدة ؟ إذا كانت الزبدة باردة جدًا، فستجد صعوبة في خلطها مع باقي المكونات، مما قد يؤدي إلى الحصول على عجينة متكتلة وغير مستوية. إذا كانت شديدة الذوبان، فسوف تصبح المخبوزات كثيفة ومسطحة. تقع الزبدة الطرية في مكان ما بين الزبدة الباردة والزبدة المذابة.

إذًا، ما هي أفضل طريقة لتليين الزبدة بسرعة؟

  1. تركها مدة لاتقل عن نصف ساعة

قد لا يكون الأسرع في القائمة – ولكن ترك الزبدة على المنضدة يستغرق من 30 إلى 60 دقيقة فقط حتى تصبح طرية. ستعرف أنك وصلت إلى النعومة المثالية عندما يتم ثقب الزبدة بسهولة عند الضغط عليها بأصابعك دون أن تفقد شكلها.

 

  1. تقطيع الزبدة إلى مكعبات.

ستساعد هذه الطريقة في تسريع عملية تليين الزبدة على المنضدة. ما عليك سوى قطع قطعة الزبدة إلى مكعبات صغيرة للسماح لها بالتليين بسرعة أكبر.

 

  1. ابشري الزبدة.

باستخدام الفتحات الكبيرة للمبشرة، يمكنك بشر عصا الزبدة لعمل نشارة ستصبح طرية في دقائق!

  1. اضربها بالشوبك.

اضرب الزبدة الباردة بالشوبك! فقط تأكد من وضع الزبدة بين قطعتين من ورق الشمع، ثم قم بتسوية الزبدة عن طريق ضربها أو لفها بدبوسك.

 

  1. استخدمي كوبًا من الماء الساخن.

اغلي الماء في غلاية، ثم اسكبه في كوب بعد أن تملأ الزجاج، اسكبه. ثم ضع الكوب الساخن فوق عصا الزبدة. انتظر حوالي 10 إلى 15 دقيقة وسوف تلين الزبدة.

 

  1. استخدمي الميكروويف.

إذا لزم الأمر، يمكنك استخدام الزبدة في الميكروويف طالما أنك تتبع بعض القواعد البسيطة: من الأفضل تسخينها في الميكروويف بنسبة 20 إلى 30٪ من الطاقة، على فترات تتراوح بين 5 إلى 10 ثوانٍ. (سيمنع هذا الزبدة من الذوبان بسرعة كبيرة). قم بتدوير قطعة الزبدة إلى جانب جديد على الجوانب الأربعة، بعد كل فترة. بمجرد أن تتمكن من ترك مسافة بادئة في الزبدة عند الضغط عليها أو قرصها، تصبح جاهزة.

زر الذهاب إلى الأعلى