أخبار محلية

الطوارئ الصحية في صحة الوفاق تشرع بفرز الحالات المرضية بوحدة فرز مستشفى طرابلس الجامعي

شرعت فرق الاستجابة السريعة التابعة لإدارة الطوارئ الصحية بوزارة صحة الوفاق بفرز وتصنيف الحالات المرضية التي تعاني من إصابات تنفسية حادة والحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا المستجد داخل وحدة الفرز التي أنشئت مؤخراً بمستشفى طرابلس الجامعي (مركز طرابلس الطبي سابقًا).

وكانت وزارة الصحة قد خصصت في إبريل الماضي مجمع «عيادات زاوية الدهماني» كأول نقطة لاستقبال وفرز الحالات التي تعاني من إصابات تنفسية ، يديرها فريق طبي مكون من 12 متخصصًا في التعامل مع حالات الاشتباه وجمع المعلومات عنها وإخضاعها لفحص الرئتين باستخدام جهاز التصوير المقطعي المحوسب، وأخذ مسحة من الأنف.

كما قامت وزارة الصحة بتفعيل نقطة فرز أخرى بالعيادة الخارجية بمستشفى «الخضراء» في طرابلس في يونيو الماضي، وتتولى الفرق الطبيّة العاملة بالعيادة الخارجية التعامل مع الحالات وإخضاعها للفحوصات المخبرية ( IGG-IGM )، وجمع المعلومات المتعلقة بتاريخ السفر ومخالطة أشخاص مصابين، وأخذ مسحة من الحالات المشتبه بإصابتها بفيروس كورونا باستخدام (Nasal Swap) وإرسالها للمختبر المرجعي للتأكد من الإصابة أو عدمها.

أكذلك خصصت وزارة الصحة الطابق الخامس من مستشفى «الخضراء» في طرابلس لاستقبال الحالات الطارئة التي تعاني من إصابات تنفسية حادة، بعد أن تم تجهيزه بكامل الأجهزة والمعدات والأثاث الطبي.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى