منوعات

أسرع الحيوانات على وجه الأرض

في مملكة الحيوان، السرعة يمكن أن تعني الفرق بين الحياة والموت. تستخدم الحيوانات المفترسة سرعتها للتغلب على فرائسها والتغلب عليها، في حين تعتمد الحيوانات التي لديها القليل من الدفاعات الأخرى على السرعة لتجنب أن تصبح وجبة عشاء. فيما يلي بعض أسرع الحيوانات في العالم.

 

أسرع حيوان بري

الفهد. أحد القطط الأكثر شهرة في العالم. قادر على الانطلاق من 0 إلى 60 ميلاً في الساعة في أقل من ثلاث ثوانٍ، ويعتبر الفهد أسرع حيوان بري، على الرغم من أنه قادر على الحفاظ على هذه السرعات فقط لمسافات قصيرة. كما أن الأسود سريعة جدًا عند صيد الفريسة، حيث تبلغ سرعتها القصوى حوالي 50 ميلًا في الساعة. ومع ذلك، فإن الفريسة الشائعة للقطط الأفريقية الكبيرة يمكن أن تكون سريعة جدًا أيضًا. على سبيل المثال، يمكن أن تصل سرعة حيوان النو الربيعي إلى 55 ميلاً في الساعة عند مطاردته، وقد تم تسجيل سرعة حيوان النو الأزرق بسرعة 50 ميلاً في الساعة.

أسرع حيوان بري (المسافات الطويلة)

ذوات القرون الشوكية

في حين أن الفهد هو أسرع عداء، فإن ذوات القرون الشوكية ، المعروف أيضًا باسم الظبي الأمريكي، هو أسرع عداء للمسافات الطويلة في المملكة الحيوانية. إنها قادرة على الحفاظ على سرعة تقارب 35 ميلاً في الساعة على مدى عدة أميال، بل إنها أسرع على مسافات أقصر. أثناء سباقات السرعة لمراوغة الحيوانات المفترسة، يمكن أن تصل سرعة القرون الشوكية إلى سرعات قصوى تبلغ حوالي 55 ميلًا في الساعة بفضل الوسائد الخاصة على حوافرها والقدرة على امتصاص كميات كبيرة من الأكسجين أثناء الجري.

أسرع الأسماك

مارلين أسود

يمكن لمجموعة متنوعة من الأسماك تحقيق سرعات مذهلة عند الضرورة، لكن جمع حسابات دقيقة يمكن التحقق منها كان أمرًا صعبًا. وفقًا لبعض المصادر، يعتبر المارلن الأسود هو الأسرع، حيث تقدر سرعته القصوى بما يصل إلى 80 ميلًا في الساعة. تعد سمكة أبو شراع أيضًا من أفضل المنافسين، حيث تقدر سرعتها القصوى بما لا يقل عن 67 ميلًا في الساعة.

أسرع حشرة

ذبابة الحصان

قد يكون من الصعب قياس سرعات الحشرات بدقة. ومع ذلك، فمن المعروف أن ذبابة الخيل الشائعة يمكنها الوصول إلى سرعات تقدر بـ 90 ميلاً في الساعة في ظروف معينة، وهي سرعة تم قياسها خلال تجربة علمية.

أسرع الطيور

الصقر الشاهين

عندما يتعلق الأمر بالسرعة المذهلة، فإن الطيور هي أبطال الطبيعة الأولمبيون. يعتبر صقر الشاهين أسرع الطيور وأسرع عضو في المملكة الحيوانية، حيث تصل سرعته في الطيران والغوص إلى أكثر من 185 ميلاً في الساعة عند الصيد. طائر فائق السرعة آخر هو النسر الذهبي ، الذي يغوص بسرعة تزيد عن 150 ميلاً في الساعة. يمكن لطائر الإبرة ذو الحلق الأبيض أن يحقق سرعات تصل إلى 105 ميلاً في الساعة في الطيران الأفقي، ويمكن أن تصل سرعة الهواية الأوراسية إلى 100 ميل في الساعة.

زر الذهاب إلى الأعلى