أخبار محلية

وزير صحة المؤقتة يقوم بجولة ميدانية لتفقد إجراءات مواجهة كورونا

وبدأت الجولة من المنافذ البرية والبحرية والجوية، وصولا للمرافق الصحية ومراكز العزل السريري الطبي وأقسام الحجر الصحي وفرق الرصد والتقصي والإستجابة السريعة، إضافة إلى مخازن الإمداد الطبي للوقوف على مدى توفر المستلزمات الوقائية والتجهيزات والمعدات الطبيه المطورة.
وأكد وزير الصحة، أن ليبيا تتمتع بخبرات متراكمة، وتجارب مميزة في التصدي للأوبئة والأمراض، مُشيراً إلى أن الخدمات الصحية مستمرة في المستشفيات والمراكز الصحية، ومشيراً إلى استحداث خدمات اضافية كطبيبك لعند البيت على مدار الساعة.
ولفت عقوب، إلى جاهزية كافة المنشآت الصحية للتعامل مع أي تطورات للفيروس، مُشيراً لوجود مراكز للعزل السريري الطبي تضم كوادر مؤهلة للتعامل مع مثل هذه الأوضاع، ومنها مستشفي الكويفية، مستشفي الهواري، مصحة الإرادة بنغازي ومستشفي الأمراض الصدرية بالمنصورة ومركز بنغازي الطبي، إضافة إلى تجهيز مراكز للعزل السريري الطبي في طبرق، درنة، البيضاء، الكفرة، سبها، المرج وسرت، ومراكز للحجر الصحي بكافة البلديات، مؤكداً أن كافة المنشآت الصحية جاهزة للتعامل مع أي تطورات للفيروس.
وعن المختبرات قال عقوب أن هناك مختبرات صحية تضم أحدث التجهيزات والتقنيات الطبية لفحص العينات، مبيناً أنه تم إطلاق حملة توعوية صحية مكثفة عبر القنوات الليبية داعياً الجميع للاستفادة منها، والالتزام بتطبيق ما تضمنته من نصائح وإرشادات.

زر الذهاب إلى الأعلى