أخبار محلية

وزير صحة المؤقتة يتحدث عن موجة من المشاريع الطبية واماكن افتتاحها

صرح وزير الصحة في الحكومة المؤقتة د. سعد عقوب أن الوزارة تعمل على تطوير البنية التحتية للمستشفيات، من أجل تقديم الخدمة الطبية بشكل لائق للمرضى، بما يسمح بتطبيق خطة وإستراتيجية وزارة الصحة خلال عام 2020 .
وقال عقوب أن الوزارة تحرص على زيادة السعة السريرية، وتوطين العلاج بالداخل، وتقريب الخدمة للمواطن، موضحاً أنه وخلال الفترة الماضية تم افتتاح العديد من المستشفيات والأقسام والعيادات في عدد من البلديات بشرق وغرب وجنوب البلاد، وذلك بعد تجهيزها بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية وفق للمعايير والمواصفات الطبية العالمية، وكان آخرها افتتاح مستشفى جالو المركزي بجنوب شرق البلاد بسعة 200 سرير. ‬
‫وأشار وزير الصحة إلى قرب استكمال تنفيذ خطة وزارة الصحة؛ في مجال توطين العلاج بالداخل، وتقريب الخدمة للمواطن بمدينة بنغازي عبر سلسلة من المشاريع التي ستشهدها المدينة في الفترة القادمة، والمتمثلة بإعادة افتتاح مستشفيات العيون، وبنغازي التعليمي للخصوبة والمساعدة على الإنجاب، وعيادة الصابري المركزية، وغُرف العناية والعمليات والمدرج الدراسي بمستشفى الجلاء للجراحة والحوادث في بنغازي.‬
‫وتطرق عقوب كذلك إلى قرب تفعيل ‬المجلس العربي للاختصاصات الطبية ،إلى جانب ‫افتتاح ‬غُرف للعمليات والعنايات بمركز الكلى الهواري، وغُرفة العناية بمركز طب وجراحة القلب في بنغازي وافتتاح عناية الباطنية بمستشفى الهواري.
ومن المشاريع التي تحدث عنها عقوب افتتاح الحكومة المؤقتة خلال الفترة المقبلة‬، مستشفى البريقة، ومستشفى المسالك بنغازي، ومستشفى أمساعد العام، ومستشفى عمر المختار بطبرق، ومستشفى جالو للطوارئ، وقسم الكلى بأجدابيا، إلى جانب عدد من العيادات، ووحدات الرعاية الصحية الأولية في بلدية أم الرزم، وصولاً إلى الكفرة التي ستشهد افتتاح مركز الكفرة للنساء والولادة، قسم الإيواء والعمليات.

زر الذهاب إلى الأعلى