أخبار محلية

وزير صحة المؤقتة: ليبيا لا تزال بعيده عن منطقة الدول المنكوبة بوباء كورونا

قال وزير الصحة بالحكومة المؤقتة د. سعد عقوب أن الأسبوع الحالي سيكون حاسما في مواجهة فيروس كورونا.
وأضاف عقوب أن الإجراءات التي اتخذتها اللجنة العليا في مواجهة وباء كورونا ليست عشوائية، فهناك لجنة استشارية طبية ولديها فروع في كافة البلديات تضم أفضل الكفاءات تتولى عملية التقييم واقتراح الإجراءات ذات البعد الطبي، إلى جانب وزارة الصحة للتصدي لكورونا“.
واكد وزير الصحة أن ليبيا لا تزال بعيدة كل البعد عن الدخول في منطقة الدول المنكوبة بكورونا“، لافتا أن عدد الاصابات المسجلة رسميا “18” حالة و وفاة واحدة.
وأشار عقوب أن، الأسبوع الحالي سيكون مصيرياً، فيما يتعلق بالحد من ارتفاع مؤشرات وأرقام الإصابة والوفيات بكورونا؛ لأن ضمان استقرار المؤشرات من شأنه تجنيبنا وضعيات صعبة.
وأكد عقوب استعداد النظام الصحي الليبي للاستجابة لأي سيناريوهات مزعجة وخاصة بعد تطوير طاقة استيعاب المستشفيات والتجهيزات، واقتناء معدات إضافية تحسباً لأي احتمال ممكن، مع زيادة مستمره للسعة السريرية.
وأوضح وزير الصحة أن من السابق لأوانه تحديد تاريخ إنهاء العمل بشكل نهائي بآلية الحجر الصحي التحفظي، مبينا أن المؤكد هو تمديد العمل بهذا الإجراء إلى 20 أبريل/ الجاري.
وأعاد عقوب التأكيد على ضرورة نواصل العمل بإجراءات التباعد الاجتماعي وإجراءات الوقاية لأطول فترة ممكنة، خاصة أن إمكانية ظهور موجة ثانية للفيروس في الصيف المقبل تبقى واردة.

زر الذهاب إلى الأعلى