أخبار محلية

وزير الداخلية بالحكومة المؤقتة يصدر تعليماته بمنع دخول الاجانب من الدول الموبؤة إلى البلاد

أصدر وزير الداخلية بالحكومة المؤقتة ابراهيم بوشناف تعليماته للإدارة العامة لأمن المنافذ وجهاز مكافحة الهجرةغير الشرعية بمنع دخول أي أجنبي يشتبه في قدومه من احدى الدول التي انتشر فيها وباء كورونا) إلى ليبيا.
وقضت تعليمات الوزير بكافة المنافذ البرية والبحرية والجوية الالتزام التام بما يصدر عن المختصين في وزارة الصحة من تعليمات بخصوص الإجراءات الاحترازية التي تمنع دخول الوباء إلى ليبيا، مشدداً على ضرورة الكشف على كل القادمين إلى ليبيا في مختلف المنافذ قبل دخولهم للبلد.
وتأتي هذه التعليمات في إطار تنفيذ الخطة (ب) من الاجراءات الاحترازية والوقائية لحماية المواطن من انتشار فيروس كورونا، وضمن الاجراءات.
وتضم الخطة (ب) مندوبين عن المنافذ البرية والبحرية والجوية، إضافة إلى قطاع الصحة من مسؤولي الحجر الصحي والمستشفيات والمراكز الطبية القريبة من مختلف المنافذ.
وتشمل الخطة (ب) تشديدا أكبر للإجراءات الاحترازية والوقائية من خلال توفير سيارات إسعاف عناية مركزة بالمنافذ، وتوفير متطلبات التشخيص المعملي للكشف عن فيروس كورونا الجديد من خلال جهاز التحاليل (PSR)، وتحديد غرفة عمليات مشتركة بوزارة الصحة.
ودعا وزير الداخلية بالحكومة المؤقتة ابراهيم بوشناف للمزيد من التوعية حيال المرض وطرق انتشاره وآليات التعامل معه، مؤكداً على ضرورة تطبيق أقصى درجات التنفيذ في التعليمات الصادرة حماية للوطن والمواطن.

 

زر الذهاب إلى الأعلى