رياضة

وزارة الصحة بالحكومة المؤقتة تحتضن اجتماع للاتحاد العربي لاكاديميات كرة القدم

استضافت وزارة الصحة بالحكومة المؤقتة صباح اليوم الأثنين اجتماع للاتحاد العربي لاكاديميات كرة القدم .
وعبر وزير الصحةالدكتور سعد عقوب خلال كلمته في الاجتماع الذي ضم عدد من المسؤولين من الاتحاد عن اهتمام الوزارة بالرياضه، مؤكدا علي أهمية الرياضة في تعزيز الصحة ودورها الفاعل في بناء أجيال صحية سليمة وخفض نسبة الإصابة بالأمراض .
واكد بان الوزارة بادرت ضمن توجهاتها الحالية إلى التركيز على برامج تعزيز أنماط الصحية السليمة والوقاية من الأمراض، وذلك في ظل جائحة فيروس كورونا من خلال التركيز على الجوانب الوقائية بوصفها حجر الأساس في الرعاية الصحية لما لها من تأثير إيجابي في تقوية الجسم ومقاومته للأمراض وبالأخص أمراض العصر الحديث مثل السكري والسمنة وأمراض القلب وغيرها ، التي أصبحت هاجساً يؤرق السلطات الصحية في دول العالم، نظراً لارتفاع نسب المصابين بهذه الأمراض وتكلفة العلاج الباهظة المترتبة عليها ..
واكد وزير الصحة علي دعم الوزارة الفني لكافة الانشطه والبرامج الرياضية وتقديم كل التسهيلات الطبية اللازمة وذلك ضمن شروط تسمح بإقامة المباريات مع احترام كامل للإجراءات الصحية الهادفة إلى الوقاية من فيروس كورونا الذي سيكون ربما في موجته الثانية في اي وقت .
ويشار الي الاتحاد العربي لأكاديميات كرة القدم، من الاتحادات الرياضية الجديدة والنشطة ورغم العمر القصير لهذا الاتحاد الوليد الذي لم يتجاوز العام الواحد، إلا أنه تميز بإقامة جملة من الأنشطة والبرامج الفاعلة.

زر الذهاب إلى الأعلى