أخبار محلية

هل تنجح الجهات المعنية في تطويق الحالة الأولى المصابة بفيروس كورونا؟

 يجب على السلطات المختصة في ليبيا تطويق الحالة الأولى المصابة بفيروس كورونا و العمل على قدم و ساق وفق الأتي :

كيف نطوق الحالة الأولى لكورونا في ليبيا ؟

1- المعلومة : عاد من السعودية الى ليبيا يوم 12 مارس 2020

الإجراء : تتبع خط سير الحالة منذ وصوله لتونس حتى ليبيا و بمن اختلط معهم ، و تطلب السلطات الليبية من السلطات التونسية قائمة بالليبيين على متن الطائرة (و أيضاً يجب إبلاغهم لحماية الأشقاء في الشقيقة تونس )، و تعمل على الاتصال بهم جميعا ، و الكشف عن تفاصيل لقاءاتهم في ليبيا منذ عودتهم .

و وضعهم جميعا قد الحجر الصحي المؤقت في بيوتهم و الكشف الفوري على من يشتبه في وجود الأعراض لديه .

2- المعلومة : مقيم بالهضبة
الإجراء : وضع كل المنطقة في الحجر الصحي المنزلي المؤقت تطبيق حظر تجوال تام بالمنطقة ، و تقسيم المنطقة مربعات ، و تحديد ساعات الحركة اليومية لقضاء الحاجيات مع الكشف الفوري على من يشتبه في وجود الأعراض لديه .

و تتبع مسار حركة ال20 فرد من العائلة منذ يوم الوصول حتى إعلان الإصابة ، و فرض الحجر الصحي على كل الملتصقين المباشرين بهم .

3- المعلومة : قدم واجب العزاء بمنطقة السبعة مرتين

الإجراء :تتبع مسارات العائلات التي قدم لها العزاء بشكل صارم ، و تطبيق حظر التجوال على المنطقة كما سيحصل في الهضبة

4- المعلومة : أجرى الكشوفات و التحاليل الأولية بمستشفى الخليل .
الإجراء : إغلاق مستشفى الخليل الخاص نهائيا ، و مراجعة كل المترددين على المستشفى في تلك الفترة و مطالبتهم بالحجر المنزلي المؤقت ، و خصوصا الكوادر الطبية و الطبية المساعدة التي تعاملت مع المريض .

5- المعلومة : نقل للعلاج بمركز طرابلس الطبي .
الإجراء : وضع ا لمتعاملين معه من الكادر الطبي في الحجر الصحي المنزلي المؤقت و إغلاق القسم الذي زاره المريض احتياطيا ، و تعقيمه دوريا أكثر من مرة لمدة 14 يوم

لتطويق الفايروس لابد من تطبيق صارم لكل القواعد المتبعة ، و الالتزام الإجباري لكل المواطنين ، و على كل من يشتبه في وجود الأعراض عليه أو على القريبين منه أن يقوم اولاً بحجر نفسه ذاتية و التواصل مع المركز الوطني لمكافحة الأمراض لتحديد الكشوفات اللازمة و إلا فإن الأوضاع ستسير للأسوأ.

“قناة السلام”

زر الذهاب إلى الأعلى