اقتصاد

هل تعود شركة سوناطراك الجزائرية لمزاولة عملها في ليبيا؟

التقى رئيس مجلس ادارة المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله اليوم الخميس بالجزائر العاصمة مع رشيد حشيشي الرئيس والمدير العام لسوناطراك ونائبيه ونخبة من مدراء الادارات بالشركة .

واطلع صنع الله الجانب الجزائري عن خطط المؤسسة لزيادة الانتاج النفطي والغازي بليبيا ودعا الجانب الجزائري للمساهمة في تنفيذ هذه الخطة .
وناقش الاجتماع سبل التعاون المشترك التي من شأنها المساعدة في رجوع سوناطراك لمزاولة نشاطها في ليبيا وتعزيز العلاقات النفطية المشتركة، وقد أكد وفد المؤسسة امتنانه لما أنجزته سوناطراك من مسوحات سيزمية وحفر استكشافي ضمن متطلبات الاتفاقية المبرمة معها، إضافة إلى ذلك حث وفد المؤسسة سوناطراك على أهمية استكمال مخطط التطوير للقطعة م.ن. 65 وكذلك استكمال الالتزامات فيما يتعلق بالقطع 95/96 في حوض غدامس.

واكد السيد صنع الله بأن المؤسسة ستتعاون في هذا الشأن وذلك من خلال الاستغلال الامثل للمعدات السطحية والخطوط التي يتوفر بها سعة متاحة لتقليل التكاليف وتحسين الاقتصاديات للطرفين وذلك وفق القوانين واللوائح المعمول به.

من جهته اكد السيد حشيشي على اهمية التعاون المشترك وتطلع سوناطراك الى تعزيز التعاون المشترك وتوسيع قاعدة العمل بليبيا .واتفق الطرفان على تشكيل فريق عمل مشترك لتدارس نقاط الاهتمام المشتركة والفرص المتاحة في مجال النفط والغاز على ان تسارع سونطراك في اتخاذ الإجراءات اللازمة للإسراع في استئناف نشاطها في ليبيا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى