البرامج والفعاليات

ندى مركوس: ملتقى الشباب بزوارة حقق نجاحا كبيرا من حيث التنظيم والمشاركة والمخرجات

أكد ندى مركوس نائب رئيس مبادرة التغيير السلمي ، أن ملتقي الشباب الذي عقد بمدينة زوارة غرب العاصمة الليبية طرابلس برعاية مؤسسة ( PCi) Peaceful change initiative مبادرة التغيير السلمي، حققا نجاحا كبيرة من حيث التنظيم والمشاركة والمخرجات.
‏وأضافت مركوس في لقاء تلفزيوني عبر برنامج “شير شباب” الذي يعرض على “قناة ليبيا” ، ان الملتقي الشبابي الذي عقد تحت شعار #شبابها_يبنيها، جمع شباب من كلا الجنسين من كافة ربوع ليبيا.
وفي معرض ردها على سؤال حول تنظيم وجدول الملتقى أوضحت ان المشاركين وصولوا لمدينة زوارة يوم الاربعاء الموافق 11 مارس، كان فيه جلسة تعريفية وتمرينات بسيطة للشباب لكسر الحاجز بينهم ووجبة عشاء ، أما في اليوم الثاني الخميس 12 مارس ، بعد الافطار توجهنا لقاعة العمل في قصور الضيافة في مدينة زوارة، حيث عرض ثماني مشاركين قصصهم وكان فيه جلسات حوارية واسئلة بينهم وبين بقية المشاركين.

وأضافت نائب رئيس مبادرة التغيير السلمي، قمنا بتدريب الاشخاص الثمانية مسبقا في تونس على طريقة سرد قصصهم لتكون ذات تاثير اكبر للمستمعين، وختام مساء الخميس أقمنا امسية غنائية مع فرقة شعبية .
وتابعت:” وفي صباح يوم الجمعة قمنا برحلة لجزيرة فروة وكان لقادة الكشافة دور هام في جدول الرحلة”.
وفي ختام الرحلة اختتمنا الجلسة بعد العودة من رحلة جزيرة فروة ، بتسليم ادرع تكريم للاشخاص الثمانية وانشاء قروب الواتساب والفيس بوك للملتقى ليشاركنا الشباب بمبادراتها نحو السلام عند عودتهم لمناطقهم ، معلنين البدء في التجهيزات لعقد ملتقى اخر على ان يكون في المنطقة الشرقية او الجنوبية وسيقوم الشباب من هذا الملتقى بسرد قصص نجاحهم التي ستكون وليدة هذا اللقاء .
وبما يتعلق بمخرجات وتوصيات هذا الملتقي ، أكدت مركوس ان الملتقى شدد على دعم الشباب في جميع المناطق، وتحسين العلاقات بين الشباب والكبار في العمر في الشراكات المجتمعية، وانشاء على الاقل عدد مبادرة واحدة تدعم السلم الاجتماعي من قبل كل شاب شارك في الملتقى، وتجميع قصص نجاح كانت وليدة هذا الملتقى ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، بالاضافة لتعزيز دور الشباب في الحوارات والمصالحات وتحسين العلاقات في المجتمع، زيادة عدد الشباب في الشراكات المجتمعية بانضمام عدد من المشاركين، وتاسيس شراكات مجتمعية جديدة في المناطق التي لم تتمكن ال PCi العمل فيها بعد .

زر الذهاب إلى الأعلى