أخبار دولية

موريتانيا تؤكد دعمها للحكومة الليبية بزيارة رئيس الوزراء حماد إلى نواكشوط

في خطوة تعزز من مكانة الحكومة الليبية برئاسة الدكتور أسامة حماد، رفقة المدير التنفيذي للجهاز الوطني للتنمية الدكتور محمود الفرجاني، وصل رئيس الوزراء الليبي إلى نواكشوط اليوم الأربعاء في زيارة رسمية. وقد حظي باستقبال حافل من قبل الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني، رئيس الاتحاد الأفريقي. تأتي هذه الزيارة في ظل التطورات السياسية المتسارعة في ليبيا، لتؤكد على دعم موريتانيا للحكومة الليبية ومساعيها لاستعادة الاستقرار في البلاد.

كما تسعى الحكومة الليبية من خلال هذه الزيارة إلى بناء شراكات استراتيجية مع الدول العربية الشقيقة، وتنفيذ رؤية ليبيا الجديدة القائمة على التنمية المستدامة والتعاون الإقليمي. وقد جرى خلال الزيارة بحث سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية الثنائية، واستكشاف فرص الاستثمار المشترك في مختلف المجالات، بالإضافة إلى بحث الملفات السياسية ذات الاهتمام المشترك.

محمود الفرجاني

ويعد الجهاز الوطني للتنمية الليبي، الذي يرافق مديره التنفيذي رئيس الوزراء في هذه الزيارة، أحد أهم الأذرع الحكومية في هذا الصدد، حيث حقق إنجازات كبيرة في وقت قياسي في مجال تنفيذ المشاريع التنموية والبنية التحتية، مما يساهم بشكل كبير في إعادة إعمار ليبيا و تحقيق التنمية المستدامة.

نقلا عن وكالة الأنباء الموريتانية

زر الذهاب إلى الأعلى