أخبار محلية

مهرجان سرت للفروسية الشعبية يشهد حضورا كبيرا ومميزا

اقيمت فعاليات مهرجان سرت الكبرى للفروسية الشعبية أمس الجمعة بمنطقة النبيلية والذي أشرف علية ونظمة الاتحاد الفرعى للفروسية الشعبية بسرت وبمشاركة أكثر من مائتان وستون فارسا شعبيا يمثلون نوادى الفروسية ببلديات ومناطق سبها وودان وبنغازى وسرت.

وحضر المهراجن عدد من اعضاء المجلس الاجتماعى بسرت ومدير إدارة الاعلام والعلاقات ببلدية سرت ورئيس الاتحاد الفرعى للفروسية سرت و رؤوساء أندية الفروسية بالمناطق المشاركة واعضاء الاتحاد الفرعى للفروسية سرت و جمهور ومحبى وعشاق الفروسية والشعر الشعبي.

وقال مسؤول إدارة الاعلام ببلدية سرت أن هذا المهرحان شهد حضور متميز وكبير مؤكدا أن هدا المهرجان يأتى تزامنا مع أحتضان المدينة لاجتماعات لجنة العشرة العسكرية المشتركة تحت شعار سرت تجمعنا.

و أكد ان المهرجان يأتى فى ظروف تستدعى تكاثفنا من أجل السلام والمصالحة وان ذدا اللقاء يعبر عن قدرة الليبيين على تجاوز المحن والمأسى التى تواجههم.

ومن جهتة اوضح رئيس الاتحاد الفرعى للفروسية سرت أبوبكر حامد، أن المهرجان تم خلاله مشاركات واسعة من عدة أندية من مناطق مختلفة بعروض أعقاد الميز الشعبى للفروسية بمشاركة المئات من الفرسان الشعبين على صهوات جيادهم الاصيلة الذين قدمو لوحات جميلة وسط الاهازيج الشعبية وقصائد شعر تغنو بة عدد من الشعراء الشعبيين بالوطن وعن السلام والمصالحة ولم الشمل وعن مدينتهم سرت .

زر الذهاب إلى الأعلى