تكنولوجيا

لمستخدمي أندرويد.. جوجل تعلن مفاجأة جديدة

طلقت شركة جوجل، نمطًا جديدًا لجميع مستخدمي نظام التشغيل “أندرويد”، يوفر الكثير من الوقت على مستخدمي الهواتف الذكية، تحت مسمى “آمبيشنت مود”.

وتدعم المنظومة الاستباقية الجديدة، تشغيل مساعد جوجل الذكي على الهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل “أندرويد”، وسيتوافق وضع “آمبشينت مود” للعمل على نظام تشغيل “أندرويد أوريو 8.0” وما هو أعلى، حسب ما ذكر موقع “جي إس إن آرينا” المتخصص في الأخبار التقنية.

ويساعد هذا النمط الموجود على “أندرويد” على تفاعل “مساعد جوجل الذكي” محيط المستخدم، وتقديم معلومات استباقية مفيدة له، مثل التي تتعلق بالتوقيت الذي قد يصل إلى عمله، حالة الطقس خارج المنزل، وما إلى ذلك من معلومات.

ونوه مدير منتجات مساعد جوجل الذكي، آرفيند تشاندرابو، في مقطع فيديو بأن الهدف من الوضع الجديد أن تساعد المستخدم في إنجاز عدد من الأمور، التي كان يحتاج وقت أطول للتعرف عليها وتنفيذها.

ولفتت جوجل إلى أنها بدأت فعليًا في طرح وضع “آمبشيند مود” في هواتف كل من “شاومي” و”نوكيا” العاملة بنظام تشغيل أندرويد، وستصل إلى كافة أجهزة تلك الهواتف خلال أسبوعين فقط، وستبدأ في وقت لاحق بإمداد باقي الهواتف العاملة بنظام تشغيل “أندرويد” بتحديث يشغل هذا النمط على هواتفهم.

زر الذهاب إلى الأعلى