أخبار محلية

قريبا.. افتتاح ثلاث مستشفيات بمنطقة جنزور

تسّتعد وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني، لافتتاح ثلاث مستشفيات داخل منطقة «جنزور»، التي اقتصر تقديم الخدمات الصحية فيها لعقود على مستوى الرعاية الصحية الأوّل، كما تخلو المنطقة تمامًا من أي مستشفى عام أو متخصص أو قروي، إذ يلجأ سكان المنطقة بشكل دائم إلى المستشفيات الخاصة للحصول على مستويات أعلى من الرعاية الصحية.

هذا وسيجري افتتاح مستشفى «جنزور العام» بسعة سريرية تساوي مائتي سرير، ويحوي المستشفى مائة حجرة إيواء وعشر أقسام علاجية من بينها قسم جراحة النساء والتوليد.

كما سيتم افتتاح مستشفى «جنزور القروي» المكون من خمس طوابق وبسعة سريرية تبلغ سبعون سريرًا، ويضم أقسام الإسعاف والباطنة والأطفال والجراحة العامة وجراحة الأوعية الدموية والأشعة التشخيصية، وعدد من الأقسام الأخرى.

ومن المتوقع أن يتم تخصيص «مستشفى الصياد» المكون من طابقين وهو ثالث مستشفى يجري إنشاؤه بالمنطقة كمستشفى «للنساء والولادة».

ورغم تقهقر وتدني مستوى الخدمات الصحية في ليبيا خلال السنوات الماضية بعد فشل الحكومات السابقة في دعم القطاع الصحي، وفي ظل غياب الأمن واندلاع الأعمال القتالية بين الحين والآخر، تواصل وزارة الصحة بحكومة الوفاق الوطني دعمها لمختلف المدن والمناطق الليبية، وسط التحديات التي تمنع ظهور ألق عملها المتواصل لتطوير البنى التحتية في القطاع الصحي والتخطيط لتنفيذ مشاريع قومية.

زر الذهاب إلى الأعلى