تكنولوجيا

طرق سهلة لاستعادة كلمات مرور ملفات الحاسوب مجانا

شركة مايكروسوفت الآن ميزة تخصيص كلمات مرور لبرامجها المكتبية بالحاسوب، مثل وورد، وإكسل، وبي دي أف وغيرها، من أجل مواجهة تهديدات اختراق الأجهزة والملفات بواسطة الهاكرز.

هذه الميزة تمكن المستخدمين من مشاركة الملفات دون الخوف من الاطلاع عليها من قبل أشخاص آخرين غير مرغوب فيهم، ولكن تظهر العقبة حين تنسى كلمة المرور لفتح هذه الملفات.

لا تقلق فهناك 3 أدوات يمكنك استخدامها لاستعادة كلمة السر دون الاضطرار لشراء أدوات أخرى مدفوعة، وتشمل الأدوات الثلاث الآتي:

1- Word Password Recovery Master

هي أداة سريعة تمكنك من استعادة كلمة مرور ملف وورد أو حذفها، وذلك عبر الاحتفاظ بنسخة من الملف دون كلمة المرور حتى تتمكن من فتحه في غضون 20 ثانية أو أقل.

يتميز الأداءة التي تدعم جميع إصدارات مايكروسوفت حى إصدار برنامج “MS “Word 2013 بالبساطة، عبر توفير الواجهة خيارات مباشرة مثل زر نسخ كلمة المرور، وآخر للتعديل أو الحذف، مع إمكانية استعادة أكثر من كلمة مرور لعدة ملفات في آن واحد.

ويوجد إصدارات من هذه الإدارة لاستعادة كلمات مرور ملفات الإكسل.

2- PassFab for Word

تمتاز أيضا هذه الأداة بالسهولة والسرعة في استعادة كلمات مرور ملفات الوورد، ومناسبة لجميع إصدارات مايكروسوفت حتى إصدار برنامج ” MS Word 2019″.

  •  

وأمامك 3 أشكال لاستعادة كلمة المرور دون فقدان البيانات، تشمل ” Brute-force with Mask”، و” Dictionary Attack”، و” Brute-force”.

3- Free Word and Excel Password Recovery

هذه الأداة تعمل بسهولة مع ملفات وورد وإكسل، تدعم إصدارات التشغيل ويندوز 7، وويندوز 8، وويندوز 10.

عند تثبيت الأداة على الحاسوب، ليس عليك سواء الضغط على خيار تحديد الملف، ثم تحديد وضع الاسترداد والضغط على خيار الاسترداد.

علما بأن هذه الأداة لا تسمح باسترداد كلمات المرور التي تزيد عن ثمانية أحرف.

زر الذهاب إلى الأعلى