أخبار محلية

صحة الوفاق تقر خطتها لدعم المستشفيات بالمنطقة الغربية

أقرّت إدارة الشؤون الطبية بوزارة الصحة بحكومة الوفاق الخطة المقترحة لدعم الخدمات الطبية التي تقدمها المستشفيات المركزية والقروية بالمنطقة الغربية خلال اجتماع حضره 12 من المسؤولين والمعنيين.
وتضمنت الخطة في بنودها دعم خدمات الولادة والطوارئ بالمستشفيات المركزية والقروية لتقديم الخدمات الطبية المتخصصة.
أما البند الثاني فركز على وقف العمل بالضريبة المفروضة على المواطنين واعتبارها طريقة للكسب غير المشروع وتحميل القائمين عليها التبعات القانونية المترتبة عن تطبيقها، بعد أن فُرضت مقابل الحصول على خدمات طبية قي المناطق التي عانت خلال سنوات ماضية من ضعف الإمكانيات.
البند الثالث من الخطة يتعلق بالموافقة على إعادة تدوير الخدمات الطبية بين المستشفيات الواقعة في المنطقة الغربية بصورة تضمن حصول المواطنين على فرصة العلاج دون الحاجة إلى قطع مسافات طويلة.
بالنسبة للبند الرابع فيتعلق بإعداد مقترح لتشكيل منطقة صحية واحدة للمستشفيات الواقعة في المنطقة الغربية، وتدريب الأخصائيين في عدد من التخصصات النادرة داخل المستشفيات التعليمية الواقعة في مدن مختلفة.
هذا ودعا الاجتماع إلى تفعيل اللجان العلمية العاملة بالمستشفيات، وكذلك تفعيل مكاتب الإحصاء إضافة إلى التأكيد على إحالة تقييم مستوى اداء عمل الأقسام وإرسال معدلاته بانتظام والإلتزام بتعليمات الوزارة التي صدرت مؤخرًا والمتعلقة بإبرام مديري المستشفيات لعقود جديدة مع وزارة الصحة.
كما أوصى بالتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بالوزارة فيما يخص تحويل الحالات إلى المستشفيات الواقعة داخل مدينة طرابلس.

زر الذهاب إلى الأعلى