أخبار محلية

صحة الوفاق تشرع في تأهيل العاملين بـالمركز الوطني لتشخيص وتأهيل أطفال التوحد على التعامل مع حالات الاشتباه بفيروس كورونا

شرعت إدارة «الموارد البشرية» بوزارة الصحة في حكومة الوفاق في تأهيل 200 ممارسًا صحيًا من العاملين بالمركز الوطني لتشحيص وتأهيل أطفال التوحد، على التعامل مع حالات الاشتباه بفيروس كورونا ورصدها، استعداداً لإطلاق المرحلة الثانية من التشخيص المبكر لحالات أطفال التوحد وإعادة تقييم الحالات.
ويهدف البرنامج التدريبي الذي يجري تنفيذه بالتعاون مع منظمة «أطباء بلا حدود»، إلى إكساب الممارسين الصحيين المعرفة الكاملة بمتطلبات الحماية الشخصية ومعدات الحماية من العدوى واحتياطات مكافحة العدوى البيئية، إلى جانب دراسة الحالة، وشروط العزل، وكيفية نقل المريض والتعريف ببروتوكول الطوارئ وبروتوكولات التقييم والاستعداد والإبلاغ والإخطار.
وعلى نحو متصل، ذكر رئيس قسم التدريب بإدارة الموارد البشرية فتحي أبوراس أن البرنامج التدريبي سيكسب الممارسين الصحيين المعرفة بآليات الفرز وكيفية التعامل مع حالات الاشتباه، في ظل استعدادات وزارة الصحة لافتتاح المركز .
من جهة أخرى قال مدير المركز الوطني لعلاج وتأهيل أطفال التوحد خالد النجار أن وزارة الصحة ستقر عدد من الإجراءات الاحترازية المتعلقة باستقبال حالات أطفال التوحد قبل افتتاح المركز، تتضمن عدد الحالات المسموح باستقبالها يوميًا.

زر الذهاب إلى الأعلى