أخبار دولية

شرطة جنوب أفريقيا: الغاء تأشيرات المعتقلين الليبيين المزورة

عقب اعلانها توقيف 95 ليبيا بتهمة الاشتباه بتحويل مزرعة بالقرب من مدينة وايت ريفر في مقاطعة مبومالانغا،  إلى قاعدة للتدريب العسكري. أكد وزير الشؤون الداخلية في جنوب أفريقيا ليون شرايبر، أن الموقوفين  دخلوا البلاد بتأشيرات مزيفة من تونس

مشيرا إلى أنه تم إلغاء هذه التأشيرات.

وشدد الوزير شرايبر على ضرورة احترام سيادة وقوانين جنوب إفريقيا. قائلا : “احترموا قوانيننا، وإلا ستكون هناك عواقب.. عملية واحدة في كل مرة، يجب علينا استعادة سيادة القانون، وبعد عملية مشتركة كبيرة قامت بها وزارة الداخلية وخدمة شرطة جنوب أفريقيا وسلطات إنفاذ القانون الأخرى، تعمل الإدارة على الأرض لضمان معالجة أي شخص ينتهك قوانين الهجرة من خلال المحكمة”.

 

وقد قامت داخلية  جنوب أفريقيا بإلغاء  تأشيرات الليبيين التي جرى الحصول عليها بشكل غير قانوني، وتعمل مع سلطات إنفاذ القانون الأخرى للنظر في جميع الخيارات بما في ذلك الترحيل.

 

وقالت الشرطة ان هناك اشتباه في ارتكاب المعتقلين أفعالا إجرامية خطيرة، بعد تلقي شكاوى عدة من سكان المنطقة بشأن حالات عدة، بينها عمليات اغتصاب.

 

وتابعت: “لسنا بصدد توقيفهم حاليا، بل استجوابهم. كما سيجرى التحقيق معهم بشأن أي أنشطة إجرامية

 

وقالت الشرطة ان الليبيين دخلوا جنوب أفريقيا في أبريل بتصاريح دراسية، ليصبحوا حراس أمن في معسكر تدريبي لشركة أمنية، صاحبها مواطن من جنوب أفريقيا لكن الموقع يبدو أنه قاعدة عسكرية”

 

زر الذهاب إلى الأعلى