التواصل الاجتماعي

سليمان البيوضي يكتب: من ليبيا يأتي الجديد.. برتوكول و عبث

علق الكاتب والسياسي المستقل سليمان البيوضي على بروتكول الشفاء الجديد الذي اعلن المركز الوطني اليوم السبت وفقه احصائية لحالات الشفاء من فيروس كورونا المستجد.

وقال البيوضي في منشور له عبر فيسبوك:” لا زالت كل مراكز البحث العلمي تدرس تحولات فيروس كورونا ، و هل يمكن أن يكون المصاب ناقل للعدوى بعد الشفاء أم لا ، و حتى فترة حاضنة الفيروس ثمة تقارير تتحدث عن أن فترة حاضنتها قد تصل ل49 يوم ، أما انتكاسة بعض المرضى و بشكل أكثر قسوة فهو مثبت بتقارير علمية و إعلامية.
وأضاف :”اليوم خرج من ليبيا برتوكول صحي يقضي بالشفاء التام خلال أيام ، ما تبعات هذه الفوضى ؟

لا شيء سوى تضاعف لعدد المصابين و حدوث كارثة ومجاعة .

وذكر البيوضي ان البرتوكول الصحي هو سلسلة متصلة ببرتوكولات سياسية رسم محدداتها أزمنة الإبداع الليبي التي لا ينتهي فمن ليبيا يأتي الجديد ، فالليبيون عندما يقررون الإبداع سينتجون أفكارا لا يمكن لأحد أن يسبقهم لها .

وزير مفوض يتطور كبيكمون و لن تعرف بالضبط صفته او عمله سيشرع و ينفذ و يوقع و هو لا يملك اي سند قانوني .

لجنة حوار تتحول لمجلس تشريعي من اول جلسة و لا أحد يعلم من هم شخوصها و لا من اختارهم ، لكنهم سيصبحون أمرا واقعا خلال فترة وجيزة و يبدؤون التقافز أمام الشاشات ، و الكل يبحث عن فرصته في بناء ليبيا و ربما نهبها .

وختم منشوره قائلا:”ما سبق يجب أن لا يزعجنا فنحن نملك الديموقراطية كبديل عن الكهرباء و الماء فهي إكسير الحياة في ليبيا الجديدة ، التي جاء بها المجتمع الدولي” .

زر الذهاب إلى الأعلى