اقتصاد

سفير الفلبين يطمئن على مواطنيه العاملين في مرسى البريقة

اجرى سفيـــر دولـــة الفلبيـــن “ألميـــر كاتــو” زيارة إلى مرســى البريقــة، وذلك بحــث أوجــه التعاون مع سفــارة الفلبين لدى ليبيا لتوفيــر المناخ الملائـــم للعمالة الفلبينيــة العاملة بالشركـــة وتسهيل الأجـــراءات المتعلقــة بهم.
وكـــــان في استقبال السفــير لدى وصوله مطـــار مرسى البريقــة “نـــاجي احفـــاف” رئيـــس مجلـــس إدارة شركة سرت و “عصـــام بوحجـــر” عضـــو مجلــــس الإدارة وعـــدد من المسؤوليــن بالشركـــة.
وتجـــول السفير مع الوفـــد المرافق له في عـــدد من مواقــع الشركـــة بمرسى البريقـــة ، حيـــث زار عيـــادة العائـــلات بالمنطقــة الأولى التقى فيهـــا عـــددا من العاملين الفلبيـــن ، وعقــب ذلك اطلــع الوفـــد في جولة تعريفيــة على المنشآت الصناعية بميناء مرسى البريقـــة والمناطـــق السكنية.
وفي تصريح صحفي خاص بالمكتب الإعلامي بشركة سرت، أشـــاد “ألميـــر كاتــو” بمـدى العنايـــة التي تتلقاهـــا العمالـــة الفلبينـيـة في شركـــة ســـرت لإنتـــاج وتصنيـــع النفـــط والغـــاز والاهتمـــام البالـــغ الذي يحظـــون بـــه ، وأبـــدى ارتياحـــه للوضـــع الأمني و ما ترتـــب عنـــه مـــن استقـــرار في الظـــروف المعيشيـــة والعمليــة لهم بمناطــق عمليات الشركة.
وحـــول الانطباع العام الذي تلقـــاه خلال لقائه بالعمــالة الفلبينيــة قال: إن الأمــور أفضل بكثيـــر مما توقعنا ويسرني كثيرا أننـــا لم نسمع أي شكـــوى ولم نتلـق أي رسائـل سلبيـــة حول العمل هنــا ، ومن المهــم للغاية للحكومة الفلبينية الحصـــول على صورة واضحة للوضــع على الأرض حتى نتمكـــن من العمـــل بشكــل أفضـل.
وعلــق السيــد”كاتـــو” على الفترة الطـــويلة التي أمضاهـــا بعض العاملين بالشركــــة من الجنسية الفلبينية والتي تجـــاوز بعضها ثلاثــــة عقـــود أن هذا الامر يــدل على أن الشركة فعـــلا تولي اهتمامـــا كبيرا بهم بشكـــل صحيح وأنهـــم يعيشون وكأنهـــم في عائلة واحدة ممتنــا لما تقـــوم به الشركة من أخلاقيـــات العمل وكـــرم الضيافــة التي حظيـــت بها العمالة الفلبينية طيـــلة تلك العقـــود.

زر الذهاب إلى الأعلى