أخبار محلية

توقعات حالة الطقس في ليبيا

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرتها الجوية اليوم السبت أن تشهد البلاد تقلبات جوية على أغلب مناطق غرب ليبيا مصحوبة برياح جنوبية نشطة مثيرة للغبار مع ارتفاع نسبي في درجات الحرارة ، وتسجل انخفاض ملحوظ بدايةً من هذه الليلة على مناطق الشمال الغربي وغدامس والحمادة.
وقال المركز: “ان السماء ستكون مغطاة جزئياً بالسحب العالية على مناطق رأس أجدير حتى مصراتة وسهل الجفارة وجبل نفوسة، تنقشع يوم الغد الاحد، والرياح جنوبية نشطة السرعة مثيرة للغبار ، تتحول هذه الليلة إلى غربية فشمالية غربية نشطة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين ( 23 – 28 ) مْ ، وتسجل انخفاض ملحوظ بدايةً من هذه الليلة.
أما على مناطق الخليج سرت وبن جواد وسهل بنغازي حتى أمساعد وجالو والجغبوب ستكون السماء مغطاة جزئياً بالسحب العالية والرياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة ، تنشط أحياناً على سهل بنغازي مما قد تسبب في إثارة الغبار ، تتحول يوم الأثنين إلى شمالية غربية معتدلة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين ( 20 – 26 ) مْ ، وتسجل ارتفاع طفيف يوم الغد.
وعلى مناطق الجفرة وسبها وغات وغدامس والحماده ستكون السماء مغطاة جزئياً بالسحب العالية ، تنقشع يوم الغد والرياح جنوبية إلى جنوبية غربية معتدلة السرعة ، تنشط على غدامس والحمادة مثيرة للغبار ، تتحول هذه الليلة على غدامس والحمادة إلى شمالية غربية نشطة السرعة ، وتشمل يوم الغد باقي المناطق ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين ( 25 – 30 ) مْ ، وتسجل انخفاض ملحوظ بدايةً من هذه الليلة على غدامس والحمادة ، ويشمل باقي المناطق يوم الغد.
بينما على مناطق الكفرة وتازربو والسرير ستكون السماء صافية إلى ظهور بعض السحب العالية والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية سرعتها من خفيفة إلى معتدلة ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين ( 26 – 29 ) مْ.

زر الذهاب إلى الأعلى