أخبار محلية

بلدية بنغازي تستقبل وفدا من الإتحاد الأوربي ودولة ألمانيا

إستقبال رئيس المجلس التسييري لبلدية بنغازي م. الصقر عمران بوجواري اليوم الاربعاء سفير ألمانيا لدى ليبيا أليفر أوفيتشا وسفير الإتحاد الأوربي في ليبيا آلان بوجيا ومديرمكتب المغرب العربي والشرق الأوسط بوزارة الخارجية الألمانية كريستيان بوك.
وتناول اللقاء التنسيق فيما يتعلق بالشراكة مع البلديات في مجالات الصحية والدعم التقني وبرامج التدريب والتطوير للبلديات ، كما تم مناقشة برامج الدعم المقدمة من قبل الإتحاد الأوربي لبلدية بنغازي من خلال صندوق الأمم المتحدة الأنمائي لدعم الاستقرار في ليبيا .وسبل دعم إيجاد الحلول المتعلقة بمشاكل الصرف الصحي في مدينة بنغازي والتحديات التي تواجة بلدية بنغازي لإعادة الاستقرار .
من جهته أكد أليفرأوفيتشا على أهمية هذه الزيارة للتعرف على إحتياجات بلدية بنغازي التي تحقق الإستجابة المُثلى لمتطلبات سكان المدينة وتقديم الدعم الفني والتقني من المؤسسات الألمانية .
بدوره أشار ألان بوجيا إلى ضرورة إستمرار التنسيق في الأعمال المشتركة وإن الإتحاد الأوربي يولي أهمية كبيرة لترسيخ دور البلديات في ليبيا وأن سوف يعمل كل ما في جهده من أجل ترسيخ هذا التعاون .
وأشاد رئيس المجلس التسييري للبلدية بالدعم المقدم من الإتحاد الأوربي خاصة لبلدية بنغازي وأنه يثمن هذا العمل عالياً ويأمل في مواصلة هذا الدعم . ويتطلع إلى دور فعال من الاتحاد الأوربي ودولة ألمانيا الإتحادية تحديداً في إعادة الأعمار لمدينة بنغازي في شتى المجالات خاصة في مجال إعادة إعمار البنية التحيتة للمدينة .

 

زر الذهاب إلى الأعلى