أخبار محلية

برعاية شركة باكستر.. إقامة ندوة علمية تختص بمرض الفشل الكلوي الحاد و الغسيل الدموي بالعناية الفائقة

تواصل شركة باكستر الأمريكية في منطقة ليبيا وإفريقيا تقديم ورعاية الندوات الطبية التي تتعلق بمرضى الكلى، وتدعم جميع الفعاليات العلمية التي من شأنها تحسين الخدمات العلاجية المقدمة للمرضى ولهذه الشريحة من المجتمع تحديدا.
ولتحقيق أهدافها على أرض الواقع، شركة باكستر كانت الداعمة والراعية لندوة علمية تختص بمرض الفشل الكلوي الحاد و الغسيل الدموي بالعناية الفائقة تقام على مدى يومي الأربعاء والخميس الموافقين 13و14 نوفمبر الجاري بمركز بنغازي الطبي في قاعة بنينا.

وفي هذا السياق قال المدير الإقليمي لشركة باكستر الأمريكية في منطقة ليبيا وإفريقيا الدكتور عادل محسن، في تصريح صحفي: ” شاركنا اليوم في إحياء الندوة العلمية التي تهتم بمرضى الكلى ، وتعتبر شركة باكستر من الشركات الرائدة في هذا المجال ولديها العديد من المشاركات العالمية في أكثر من ندوة عليمة بهذا الخصوص “، وفق ما  أورد مركز بنغازي الطبي بصفحته عبر فيسبوك.
وأضاف محسن، ” مشاركتنا كانت من مدينة بنغازي الحبيبة لنؤكد للعالم ان بنغازي تعود للصدارة العلمية من جديد .
وأردف محسن قائلا ” ان شركتنا تصر على ان تقدم جميع الخدمات وتحاول ان تتواصل مع كافة الإدارات والمراكز بحيث نكون على اتصال مباشر بأقسام الكلى بها، وبمرضى الكلى تحديدا للاطلاع على حالتهم ، لكي نكون مطمئنين على وصول الخدمات بأفضل جودة التي يحتاجونها في الحياة اليومية “.
وأشار المدير الإقليمي للشركة إلى ان شركة باكستر متخصصة في العديد من المجالات بأدوية الأورام والتخدير في الجراحات المتقدمة والدقيقة “.
وتوجه محسن، بالشكر لإدارة مركز بنغازي الطبي على حفاوة الاستقبال والدعم، كما توجه بالشكر لكل من الجمعية الليبية للكلى، للجنة العلمية بالندوة “.

وبما يتعلق بالندوة العلمية قال الإستشاري بأمراض الكلى ورئيس اللجنة العلمية لندوة الفشل الكلوي الحاد الدكتور محمد أسامة: ” أصبح مركز بنغازي الطبي وقسم الكلى داخله من أهم المؤسسات التي تقدم الخدمات لمرضى الكلى في المنطقة الشرقية، حيث رأينا من خلال هذه الندوة أن نجتمع للحوار والنقاش على كل المستجدات الطبية بهذا التخصص من كل المدن الليبية ، لافتا الى أن الندوة تضم أربعة جلسات علمية وتتضمن 14 محاضرة ، منها محاضرة من جمهورية مصر الشقيقة عبر الإنترنت تضم معلومات جديدة لهذا التخصص ، كما تضم ورشة عمل مدتها 4 ساعات تدريب عملي لفنيي الغسيل الدموي بالعناية الفائقة من جميع المدن الليبية على أجهزة الغسيل الدموي بمركز بنغازي الطبي.

من جهته ذكر نائب رئيس الجمعية الليبية للكلى الدكتور جبريل العبيدي ” أن الندوة التي تقام برعاية شركة باكستر، تتحدث عن أهم نشاطات الجمعية الليبية للكلى مختصة بأمراض الكلى الحادة والغسيل الدموي وهي ملتقى لجميع الأطباء في ليبيا ، مشيرا إلى أنه في كل عام لدي الجمعية أكثر من نشاط بهذا الجانب سواء في شرق أو غرب البلاد، وتابع قائلا:” هذا العام لدينا أكثر من نشاط تهدف جميها لرفع كفاءة المجال الطبي والتعليمي وتأهيل الأطباء.

زر الذهاب إلى الأعلى