اقتصاد

الوضع العام للشبكة الكهربائية في المنطقة الشرقية.. تقرير

عودة كامله لوحدات التوليد التي كانت خارج الخدمة خلال الفترة الماضية نتيجةً المشاكل الفنية ونقص الوقود الخفيف والغاز :
1-الوحدتين الخامسة والسادسة بمحطة الزويتينة .
2-الوحدة الثالثة بمحطة السرير الغربي .
3-الوحدة الخامسة بمحطة الشمال بنغازي.
والأن جاري تشغيل الوحدة البخارية الثالثة بمحطة توليد شمال بنغازي بقدرة 110 ميقاوات .
الوضع الحالي اليوم الثلاثاء الموافق 2020/08/11م
إجمالي القدرة الانتاجية لهذا اليوم هيا ( 1560 ميقاوات ) ، والأحمال المتوقعة هيا ( 1560ميقاوات ) ، العجز المتوقع ( صفر ) درجة الحرارة ( 30c ) ، درجة الرطوبة ( 65% ) .
في الايام الماضية تحديداً خرجت الوحدة الثالثة في محطة السرير بقيمة ( 250 ميقاوات ) ، أيضاً نقص إمدادات الوقود الخفيف وإنخفاض الغاز من المصدر مما سبب ذلك في خروج الوحدات الخامسة والسادسة في محطة الزويتينة والوحدة الثالثة في محطة شمال بنغازي .
يذكر أن جميع هذه الإنقطاعات والمشاكل التشغيلية ، خارجة عن إرادة الشركة العامة للكهرباء ، كل هذه الأمور التي تحدثنا عنها في منشوارات سابقة ، أيضاً نلفت عناية الأخوة المواطنين الكرام بإنه تحدث أعطال في شبكات التوزيع مما يخلط الأمر على المواطن ويعتقد بأنها طرح للأحمال ، نأمل منكم التكرم بابلاغ مكاتب الصيانة كلاً حسب منطقته.
نعتذر من الأخوة المواطنين الكرام على الأتقطاعات المتكرره للتيار الكهربائي خلال الفترة الماضية .
كل الشكر والتقدير للهيئة العامة للكهرباء والطاقات المتجددة ، على دعمها اللامحدود ، ولكل العاملين في الشركة العامة من فنيين ومهندسين سواء في الإنتاج والتحكم الجهوي 220 ، وصيانة خطوط الجهد الفائق ، ومحطات التشغيل ، وشبكات الجهد المتوسط تحكم 30 ، والتركيبات العامة ، وشبكات التوزيع ، لمجهوداتهم الجباره ، وبالرغم من الهجمة الممنهجة خلال المدة الماضية في وسائل التواصل الأجتماعي ، لم تثنيهم على أداء عملهم المنوط بهم وتحملهم المسؤولية الكبيرة .

زر الذهاب إلى الأعلى