اقتصاد

الكفرة على موعد مع توليد الكهرباء من الشمس

وضع رئيس وزراء الحكومة المؤقتة عبدالله الثني حجر الأساس لمشروع محطة توليد الكهرباء بالطاقة الشمسية بقدرة 100 ميغاوط في بلدية الكُفرة بحضور عدد من المسؤولين وأعيان المنطقة.
وستشرف الهيئة العامة للكهرباء والطاقات المتجددة على تنفيذ هذا المشروع الذي وُصف بالحيوي والاستراتيجي والذي يعد تجربة فريدة في استخدام الطاقة البديلة.
وستساهم المحطة في توفير الوقود وتخفيف مشاكل التلوث البيئي، وستقام المحطة على مساحة 200 هكتار، حيث ستغذي المشروع الزراعي كمرحلة أولى.
وفي سياق متصل أجرى رئيس الوزراء زيارة لمحطة الكفرة الغازية مطلعاً على سير العمل بها، يُذكر أن المحطة تحتوي على ثلاثة وحدات كل منها تولد 25 ميغاواط في فترة الذروة الصيفية وحالات الإطفاء العام.
وقد أجرت الحكومة أعمال الصيانة العامة للوحدتين الأولى والثانية فيما وافقت على توريد وحدة جديدة بقدرة انتاجية تتراوح بين 36 – 40 مغاواط، إضافة إلى خزان وقود بسعة 15 مليون لتر وصيانة الخزانات الموجودة.
كما زار الثني الشركة العامة للخدمات، مطلعا على إمكانياتها وقدرتها علي العمل في مدينة الكفرة وجوارها.
على صعيد التعليم، أجرى رئيس الحكومة المؤقتة والوفد المرافق له زيارة تفقدية لمشروع إقامة مدرسة في حي الجوف الغربي، بنموذج الستة فصول بقيمة مليون و56 ألف دينار،
ومنح الإذن بالتعاقد على إضافة أربعة معامل دراسية للمدرسة.

زر الذهاب إلى الأعلى