أخبار دولية

الاتحاد الأوروبي يجدد حظر تحليق الطيران الليبي فوق أجوائه

ضمن تحديثها لقائمة الاتحاد الأوروبي للسلامة الجوية وهي قائمة شركات الطيران التي تخضع لحظر التشغيل أو القيود التشغيلية داخل الاتحاد الأوروبي، لأنها لا تستوفي معايير السلامة الدولية.

جددت المفوضية الأوروبية، الحظر على 129 شركة طيران من التحليق في سماء الاتحاد الأوروبي من ضمنها شركات الطيران الليبية بسبب عدم كفاية مراقبة السلامة من قبل سلطات الطيران في هذه الدول.

وأكد البيان، أن تحديث قائمة السلامة الجوية للاتحاد الأوروبي يعتمد بالأمس على الرأي بالإجماع لخبراء سلامة الطيران في الدول الأعضاء، الذين اجتمعوا في بروكسل في الفترة من 14 إلى 16 نوفمبر 2023 تحت رعاية لجنة السلامة الجوية بالاتحاد الأوروبي وتستند القرارات بموجب قائمة الاتحاد الأوروبي للسلامة الجوية إلى معايير السلامة الدولية، ولا سيما المعايير التي أصدرتها منظمة الطيران المدني الدولي.

وقالت المفوضية، في بيانها أنه تم حظر شركة طيران معتمدة في 15 دولة (أفغانستان، أنغولا (باستثناء شركتي طيران)، أرمينيا، الكونغو (برازافيل)، جمهورية الكونغو الديمقراطية، جيبوتي، غينيا الاستوائية، إريتريا، قيرغيزستان، ليبيريا، ليبيا، نيبال، ساو تومي و برينسيبي وسيراليون والسودان

كما تم حظر 22 شركة طيران معتمدة في روسيا، بالإضافة إلى 6 شركات طيران فردية من دول أخرى، بناءً على أوجه القصور الخطيرة في السلامة التي تم تحديدها: طيران زيمبابوي (زيمبابوي)، خطوط أفيور الجوية (فنزويلا)، خطوط بلو وينج الجوية (سورينام)، خطوط إيران آسمان الجوية (إيران)، فلاي بغداد (العراق) والخطوط الجوية العراقية (العراق).

وتابع البيان:” تخضع شركتا طيران إضافيتان لقيود تشغيلية ولا يمكنهما السفر إلى الاتحاد الأوروبي إلا بأنواع طائرات محددة: الخطوط الجوية الإيرانية (إيران) وإير كوريو (كوريا الشمالية)”.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى