سياسة

يوم حافل للسفير الامريكي نورلاند مع صانعي القرار في ليبيا

 

حظى المبعوث الأمريكي الخاص إلى ليبيا “ريتشارد نورلاند”  بيوم حافل من اللقاءات مع مع صانعي القرارات في ليبيا،

حيث بحث نورلاند، مع النائب العام، المستشار الصديق الصور، سبل التعاون الأميركي – الليبي في مجال دولة القانون والعدالة، وقال نورلاند إن تحقيق العدالة ودولة القانون «عنصر رئيسي لضمان استقرار ليبيا على المدى الطويل، ودعم مستقبلها الديمقراطي.

ليجتمع بعدها برئيس المفوضية الوطنية العليا #للانتخابات “عماد السائح” نورلاند المبعوث الامريكي ويناقش معه الانتخابات البلدية في #ليبيا و دعم تنظيمها من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية و يحثّ القادة الليبيين على ضرورة إجرائها في اسرع وقت. والوصول إلى التوافق السياسي لضمان نجاح الانتخابات الوطنية.

والتقى نورلاند المبعوث الخاص السفير نورلاند: ليؤكد انه اتفق  مع محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير على مساعدة البنك المركزي على حماية قيمة الدينار من مزيد التدهور في السوق الموازية، خاصة في ضوء التقارير التي تفيد بأن العملة المزيفة المستوردة يتم استخدامها لشراء الدولار واليورو.

مؤكدا أن ليبيا تحتاج الى ميزانية موحدة لإضفاء الشفافية والمساءلة على الانفاق العام

وبحث نورلاند مع  رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد #الدبيبة” عوائق الانتخابات بما فيه تشكيل حكومة تصريف أعمال وتوحيد المؤسسات الأمنية وأن على القادة الليبيون ضرورة التعامل مع قضايا جادة تتعلق بالميزانية والأمور المالية، والتوصل الى توافق وطني حول سياسات اقتصادية وسياسات ميزانية شفافة ومستدامة

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى