أخبار محلية

وكيل تعليم الوفاق يتابع الإجراءات التنظيمية للملحقيات الأكاديمية إدارياً ومالياً

عقد وكيل وزارة التعليم في حكومة الوفاق عادل جمعة في ديوان الوزارة بالهاني اجتماعاَ ضم مدراء إدارة الملحقيات وشؤون الموفدين وإدارة الشؤون الإدارية والمالية وعدد من المسؤولين وخصص الاجتماع لمتابعة الإجراءات التي اتخذتها الوزارة من أجل تنظيم الشق الإداري والمالي للملحقيات الأكاديمية بالخارج.
ووضع مدير إدارة الملحقيات وشؤون الموفدين الحاضرين بصورة الإجراءات التنظيمية للملحقيات من خلال اللجنة التي شكلها وزير التعليم لإعداد الملاك الوظيفي للملحقيات وضوابط التسكين عليه ، مؤكدًا على أن اللجنة أنجزت أعمالها وستحيل النتائج للاعتماد مؤكداً بأن الوزارة نجحت مؤخرا في معرفة كافة العاملين بالملحقيات من خلال العقود المحلية التي تم إبرامها من قبل السفارات وومعرفة قيمة مرتباتهم وآلية تقاضيها ليتم فيما بعد مقارنتها بالملاك الوظيفي المزمع اعتماده .
كما أوضح د. سعيد معيوف بأن إدارة الشؤون الإدارية والمالية عاكفة من خلال لجنة متخصصة على تحليل الأرصدة الفعلية الموجودة بحسابات الملحقيات ومدى مطابقتها للقيم المالية المحالة من الوزارة خلال السنوات الماضية ، معتبراً بأن الوزارة تأخرت كثيراَ في القيام بهذه الخطوة التنظيمية التي أوصى بها ديوان المحاسبة في تقاريره السابقة.
وأكد الوكيل للحضور بأن وزير التعليم المكلف أعطى تعليماته بضرورة إنجاز هذا الملف وتنظيمه سريعاَ من حيث معرفة الأرصدة لدى الملحقيات وتحليلها ومعرفة أعداد العقود المحلية العاملة بالملحقيات وكيفية التعاقد معها وقيمتها المالية من أجل وضع تصور متكامل لضبط وتنظيم هذا الملف، مؤكدا بأن الوزارة ستتابع الملحقيات المتأخرة في إحالة البيانات وستتخذ كافة الإجراءات القانونية تجاهها.

زر الذهاب إلى الأعلى