أخبار محلية

وزير التعليم "عماري زايد" يبحث إعداد الإطار الوطني للمؤهلات التعليمية والتدريبية

بحث وزير التعليم “المكلف” ورئيس اللجنة العليا لإعداد الإطار الوطني للمؤهلات التعليمية والتدريبية “د.محمد عماري زايد” أمس الأحد آلية عمل فريق وزارة التعليم في إعداد المؤهلات التعليمية والتدريبية بما يخدم ويطور العملية التعليمية والتدريبية.

كما استعرض الإجتماع الذي ضم عدد من اعضاء اللجنة أهمية تنفيذ المشروع في جودة التعليم وتحسين آدائه ، والاستفادة من تجارب الدول الأخرى في هذا الشأن.

كما أطّلع الوزير على الأهداف التي سيحققها هذا المشروع بتحديد وضع المؤسسات التعليمية والتدريبية في اطار المعايير العالمية التي يجب ان يعتمدها الليبيون حتى تصبح مؤهلاتهم العلمية ذات جودة عالمية ، وتصبح مؤسساتهم التعليمية معتمدة عالمياً بما يسهل اجراءات الطالب الليبي خارج بلاده لاستكمال دراسته بعد أن تكون مؤهلاته معتمدة في الخارج.

يذكر أن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني أصدر قراره رقم 335 لسنة 2020م بشأن تشكيل لجنة عليا لإعداد الإطار الوطني للمؤهلات التعليمية والتدريبية برئاسة وزير التعليم المكلف وعضوية كلاً من : وكيل وزارة التعليم ، وكيل وزارة العمل ، وكيل وزارة التخطيط ، وكيل وزارة الصحة ، مدير عام المركز الوطني لضمان جودة المؤسسات التعليمية والتدريبية ، رئيس لجنة إدارة الهيئة الوطنية للتعليم التقني والفني ، بالاضافة إلى المدير التنفيذي للمشروع.

زر الذهاب إلى الأعلى