الخدمات

مستجدات ملف إيفاد الاطفال من مستشفى الاطفال في بنغازي إلى الأردن للعلاج

أعلن أحمد فرج الله رئيس لجنة العلاج بالأردن في مستشفى طب وجراحة الاطفال في بنغازي عن إنهاء الأتفاقية المبرمه مع مركز الخالديوإبرام اتفاقية مع مركز الحسين.
وبالتفاصيل فقد أوضح فرج الله بأن سبب إيقاف الأتفاقية المبرمه مع هو زيادة الأسعار بنسبة ١٠٠% من قبل المركز الأمر الذي أدى إلي إيقاف وإنهاء هذه الأتفاقية وإيقاف الأجراءات المالية المناطه إليه وتحويل الإجراءات المالية والإدارية والمبلغ المالي المتبقي ومقداره 3مليون 600 الف من مركز الخالدي إلى مركز الحسين لكي يتم علاج الأطفال المرضى.
عن ألية الإيفاد للعلاج فقد أوضح فرج الله تم تشكيل لجنة استشارية داخل مستشفي الأطفال بنغازي بقرار من مدير للمشفى، حيث تقوم اللجنة بدراسة التقارير الطبية التي يتم إعدادها بالمشفي والنظر بما تقتضيه الحالة وفي حال عدم توفر العلاج بالداخل يتم إحالته للعلاج بالخارج، مع التأكيد على عدم خروج أي تقرير إلا عن طريق اللجنة الأستشارية المكلفة.
حول إيفاد الحالات أوضح فرج الله أن إيفاد الحالات سيكون أسبوعياً، فقد تم إيفاد المجموعة الأولى بتاريخ 31-1-2020 ، والمجموعة الثانية تم إيفادها (7-2-2020) أما المجموعة الثالثة فقد تم إيفادها 14-2-2020 ، المجموعة الرابعه تم إيفادها 21-2-2020 تتضمن 13حالة وبهذا يكون إجمالي المرضى الذي تم إيفادهم منذ 31-1-2020 وحتى 21-2-2020 52حالة، بالإضافة إلي 6 حالات سابقة متواجده بمركز الحسين إضافة إلي عدد الحالات التي تم إيفادهم 46 حالة يكون إجمالي الحالات المتواجده بمركز الحسين52 حالة.
جاء ذلك خلال مقابلة أجراها المكتب الإعلامي لمستشفى الاطفال للطب والجراحة في بنغازي مع احمد فرج الله رئيس لجنة العلاج بالأردن لتسليط الضوء بشكل أكبر على الألية وأخر المستجدات.

 

زر الذهاب إلى الأعلى