أخبار محلية

مدينة غدامس تعتصم و تطالب بخروج الارتال المسلحة منها

دخلت مدينة غدامس في اعتصام وإضراب مفتوح حيث توّقفت الدراسة والعمل داخل جميع المؤسسات بالمدينة  مطالبين بخروج كافة التشكيلات المسلحة من المدينة وإنهاء مظاهر الانفلات الأمني.

وقد الواقعة وصلت أرتال مسلحة إلى مدينة غدامس التي على مسافة 600 كم جنوب غرب العاصمة طرابلس، لاستلام معبر غدامس الحدودي مع الجزائر وتأمينه  وقد رفضت السلطات المحلية وأهالي المدينة  هذا الأمر و نفذوا احتجاجات واسعة للمطالبة بخروج هذه القوات وترك مهمة تأمينها لمديرية الأمن فقط.

واتهم الأهالي هذه الارتال بإحداث فوضى أمنية وترويع الأهالي واستباحة الممتلكات العامة والخاصّة وانتهاك السلم الاجتماعي منذ وصولها المدينة.

 

ومن جانبه، دعا مجلس النواب كل الأطراف إلى الكف عن استخدام مدينة غدامس في أي صراعات جهوية أو سياسية أو أمنية مستنكرا التوّتر الأمني الذي تشهده مدينة غدامس منذ دخول القوات التابعة لحكومة الدبيبة، مطالبا بخروجها وتكليف بمديرية الأمن بتأمينها.

وطالب مجلس النواب النائب العام بفتح تحقيق في الانتهاكات التي حصلت بالمدينة وما نتج عنها من أضرار لحقت بالسكان، مؤكدا أنه يؤيد مطالب أهالي غدامس بخروج كافة التشكيلات المسلحة.

 

وتم تأجيل فتح معبر غدامس الحدودي مع الجزائر يوم الثلاثاء الماضي إلى حين استكمال الترتيبات الأمنية والإجراءات الفنيّة الضرورية لذلك.

زر الذهاب إلى الأعلى