أخبار محلية

لقاء ليبي ايطالي لبحث ملف الهجرة غير الشرعية

ترأس وزير الداخلية بحكومة الوفاق فتحي باشاغا إجتماعاً لمناقشة موضوع الهجرة غير الشرعية الذي أصبح مصدر قلق لكافة دول العالم خاصة دول حوض المتوسط وفق ما أعلنته صفحة الوزارة عبر صفحتها على فيسبوك وذلك تزامناً مع إنتشار فيروس كورونا في دول العالم.
وشارك في الاجتماع رئيس وأعضاء مكتب المجلس الرئاسي الإيطالي ورئيس مصلحة الجوازات والجنسية ورئيس جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية وعدد من المسؤولين.
وشدد الوزير خلال اللقاء على ضرورة الاهتمام بملف الهجرة غير الشرعية بإعتباره من الملفات المهمة التي تواجه الدولة الليبية خاصة في هذه الظروف التي تمر بها البلاد.
وأشار خلال اللقاء إلى الاتفاقيات المبرمة بين ليبيا وإيطاليا بخصوص مكافحة الهجرة غير الشرعية والحد منها باعتبارها ظاهرة ومشكلة تهدد الأمن القومي للدول المتضررة منها.
من جانبه أوضح رئيس جهاز مكافحة الهجرة غير الشرعية المبروك عبدالحفيظ بأن مراكز تجمع المهاجرين وإيوائهم تحتاج إلى دعم مادي ولوجستي مع ضرورة أن تكون هذه المراكز خارج مخططات المدن السكنية.
وإستمع الوزير إلى شروح وافية من قبل الوفد الإيطالي حول آخر المستجدات ملف الهجرة غير الشرعية وآلية التعاون بين البلدين في هذا الملف.

زر الذهاب إلى الأعلى