أخبار محلية

لأول مرة منذ 30 عاماً قسم العناية في مستشفى الحروق يخضع للصيانة ويعود للخدمة

يستعد قسم العناية بمستشفى الحروق والتجميل للعودة لتقديم الخدمة من جديد بعد انتهاء أعمال الصيانة والتجهيز التي شهدها القسم لأول مرة منذ 30 عامًا، وتعد معايير التجهيز الطبي التي جرى تطبيقها في القسم الأولى من نوعها التي يجري تطبيقها في ليبيا بين دول شمال افريقيا.
وبحسب التفاصيل الواردة في تقرير مدير مكتب الوكيل العام لوزارة الصحة بحكومة الوفاق محمود بن محمود حول أعمال التجهيز فقد جرى تجهيز الغرف بوحدات BED HEAD UNIT وأسرّة متطورة وأبواب عالية الجودة، كما تم تجهيز الغرف بجدران من الزجاج الطبي بجودة عالية
من جانب آخر ذكر مدير مكتب الإعلام بالمستشفى علي الرياني أنه سيجري تطبيق نظام صرف الأدوية الالكتروني عن طريق منظومة الكترونية خاصة بالقسم الذي تبلغ سعته السريرية 15 سريرًا.
وعلى صعيدٍ متصل تتعدى نسبة أعمال صيانة قسم الأشعة ومعمل التحاليل الـ90%.في حين انتهت أعمال صيانة الطابق الخاص بالتجميل والذي لم يشهد أي أعمال صيانة منذ أكثر من 9 سنوات.
هذا وتأتي أعمال الصيانة والتجهيز التي تشهدها أقسام مستشفى جراحة الحروق والتجميل تنفيذًا لخطة الوزارة التي أعلن عنها الوكيل العام محمد عيسى والتي تهدف للنهوض بدور القطاع الصحي العام في ليبيا.

زر الذهاب إلى الأعلى