أخبار فنية

كورونا يؤجل "البحر الأحمر السينمائي" وحفلات غنائية بـ4 دول عربية

تسببت حالة الفزع المنتشرة في العالم من فيروس كورونا إلى تأجيل حفلات غنائية عديدة لنجوم كبار، كإجراء إحترازي، مثل إلغاء حفل فرقة البوب الكورية الجنوبية “بي تي إس”، التي كان من المقرر إقامتها في سيوول خلال شهر إبريل/نيسان. 

بأمر “كورونا”.. تأجيل حفل إليسا في العراق

وأشارت تقارير لبنانية إلى تأجيل حفل المطربة إليسا، الذي كان من المقرر إقامته في مدينة آربيل شمال العراق في 20 مارس/آذار، بسبب فيروس كورونا.

وذكر مسؤولو الحفل في بيان صادر عنهم “بسبب تفشي فيروس كورونا وحرصا منا على سلامة الجمهور، تم تأجيل حفل الفنانة إليسا الذي كان من المقرر إقامته في آربيل إلى تاريخ يتم الإعلان عنه لاحقا”.

وفي السعودية أعلن مهرجان “البحر الأحمر السينمائي” تأجيل موعد دورته الأولى، والتي كان من المقرر إقامتها في الفترة من 12 إلى 21 مارس/آذار الجاري، في جدة، بسبب انتشار فيروس كورونا.

وأوضحت إدارة المهرجان الذي يقام للمرة الأولى للمرة الأولى، أن القرار جاء تجنبا لانتشار الفيروس، موضحة أنها ملتزمة تجاه صناع الأفلام، على أن يحدد موعد آخر لاحقا.كما أعلنت الفنانة الإماراتية أحلام، إلغاء حفلها بالرياض، والذي كان مقررًا إقامته يوم 6 مارس/آذار الجاري.

وقالت في تغريدة عبر صفحتها الشخصية بموقع “تويتر”: “تم إلغاء الجلسات بالكامل ولنا عودة بإذن الله قريبًا في رياض العز”.

وكان مقررا أن يقام الحفل ضمن فعاليات “سمرات الثمامة” في محمية الملك خالد الملكية، ومن تنظيم الهيئة العامة للترفيه، حيث كان مقررا أن يشارك مع أحلام الفنان الكويتي عبدالله الرويشد، والفنان مساعد البلوشي.

وأعلنت شركة “روتانا” إلغاء حفلاتها التي كان مقرراً لها مارس/آذار الجاري في حلقة السيارات بالكويت، حيث كان مقرراً أن يجتمع الفنان تامر حسني مع الفنانة إليسا يوم 5 مارس/آذار بينما يلتقي نبيل شعيل الفنان وماجد المهندس يوم 6 من الشهر نفسه.

وكان مقررا أن يقام في 7 مارس/آذار حفل مطرف المطرف وشيرين عبدالوهاب وعبادي الجوهر، ويوم 12 أصالة نصري وعبدالله الرويشد، ليختتم راشد الماجد الحفلات يوم 14 مارس/آذار مع فؤاد عبدالواحد.

ويأتي قرار شركة روتانا بالتزامن مع سلسلة من الإلغاءات لمجموعة من الحفلات والأنشطة في الكويت كان مقرراً لها الشهر الجاري حيث أعلن أيضاً مركز جابر الأحمد الثقافي، تعليق كل أنشطته سواء الغنائية أو المسرحية.

كما تم إرجاء الدورة الـ13 من مهرجان “أيام المسرح للشباب”، في حين كشفت الفنانة هيا الشعيبي إيقاف عروض مسرحية “عودة ريا وسكينة”، وأوقف الفنان محمد الحملي عروض مسرحية “موجب”.من ناحية أخرى، أخذ الفنان الكويتي عبدالله بوشهري، الذي دخل الحجر الصحي عقب عودته من إيران، متابعيه إلى جولة في غرفته بالحجر الصحي المتواجد به منذ أيام كإجراء وقائي من فيروس الكورونا. 

واستعرض بوشهري، مقطعا مصورا من داخل الحجر الصحي الخاص بمرضى كورونا في الكويت، ويظهر الفيديو فخامة غرف الفندق الـ5 نجوم، قائلا: “ولا دولة في العالم حطت رعاياها بفندق 5 نجوم.. منظمة الصحة العالمية مصدو

وفي الإمارات إلغي مهرجان “الترا” الذي كان مقررا يومي 5، 6 مارس/آذار في ساحة “دو أرينا” التي تسع لنحو 25 ألف شخص بأبوظبي، كما ألغي حفل “ميوزيك بانك” لموسيقى البوب الكورية والذي كان مقررا يوم21 من الشهر نفسه في ساحة كوكا كولا التي تسع لنحو 17 ألف شخص بدبي.

وقال منظمو معرض “آرت دبي” الدولي للفنون إنه تقرر أيضا إرجاء المعرض الذي كان مقررا إقامته من 25 إلى 28 مارس/آذار.

وقال مغني الراب الأمريكي “راس” إن حفله الذي كان سيقام في 27 مارس/آذار في دبي تأجل إلى نوفمبر/تشرين الثاني بسبب تفشي الفيروس.

زر الذهاب إلى الأعلى