أخبار المجتمع

عقيلة صالح يبحث سبل تعزيز العلاقات والتعاون المشترك مع نظيره التركي

التقى  رئيس مجلس النواب المستشار ” عقيلة صالح “اليوم الأربعاء، رئيس مجلس الأمة التركي السيد “نعمان كورتولموش ” ،لبحث عدد من الملفات السياسية وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والتعاون المشترك بين المجلسين.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس مجلس النواب إن اللقاء تم بمقر مجلس الأمة، في العاصمة التركية أنقرة و حضره عدد من أعضاء مجلسي النواب الليبي، وعدد من أعضاء مجلس الأمة التركي،

وأكد صالح على موقف مجلس النواب بشأن تشكيل حكومة جديدة مهمتها الإشراف على الانتخابات البرلمانية والرئاسية القادمة.

يذكر ان رئيس مجلس النواب المستشار “عقيلة صالح ” التقى  رئيس الجمهورية التركية السيد “رجب طيب أردوغان ” اليوم بمقر الرئاسة التركية بالعاصمة التركية أنقرة،  وبحث عدداً من الملفات السياسية وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.

و ثمّن السيد  رئيس مجلس النواب، الموقف التركي ووقوفه مع ليبيا عقب حلول كارثة الفيضانات والسيول التي أضرت بمدينة درنة ومدن ومناطق الجبل الأخضر، وموقف دولة تركيا الداعم للقضية الفلسطينية ضد الاحتلال الصهيوني ،

كما أكد  صالح للرئيس التركي، على موقف مجلس النواب بشأن تشكيل حكومة جديدة مهمتها الإشراف على الانتخابات البرلمانية والرئاسية القادمة.

بدوره أكد اردوغان  خلال اللقاء، على ضرورة الإسراع في إيجاد حل توافقي للأزمة الليبية.

وقد وصل رئيس مجلس النواب المستشار عقيلة صالح على رأس وفد برلماني العاصمة التركية أنقرة في زيارة رسمية تستغرق يومًا واحدًا وكان في استقباله السفير الليبي لدى تركيا، مصطفى القليب، وعدد من المسؤولين التركيين.

 

زر الذهاب إلى الأعلى