أخبار محلية

عاجل : عقب اجتماع اللجنة العليا للأزمة وزير الداخلية بالحكومة المؤقتة يؤكد على ضرورة الالتزام بالبلاغات الصادرة عن الوزارة حيال الاجراءات المتخذة لمواجهة كورونا.

أكد وزير الداخلية في الحكومة المؤقتة ابراهيم بوشناف على ضرورة الالتزام بالبلاغات الصادرة عن الوزارة حيال الاجراءات الاحترازية المتخذة لمواجهة وصول فيروس كورونا، وذلك عقب الاجتماع الذي عقد بمقر ديوان وزارة الداخلية في مدينة بنغازي.
وجاء الاجتماع لمتابعة الخطة الاحترازية التي اتخذتها السلطات الليبية لمنع وصول مرض كورونا المستجد إلى ليبيا .
من جانبه قال رئيس الأركان العامة الفريق عبدالرازق الناظوري الذي أدار الاجتماع الطارئ بأنه تم توفير 150 سرير مجهز حتى الآن مُطالباً كافة المواطنين المتواجدين خارج ليبيا بالعودة إلى البلاد قبل الخميس المقبل.
بدوره أكد وزير الداخلية أن لجنة الأزمة شكلت فريقا طبيا لمتابعة تطورات الأوضاع بشأن فيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى أن كافة أعمال اللجان الفرعية تُرفع بشكل دوري يومياً إلى رئيس مجلس الوزراء والقائد العام.
وأوضح بوشناف أنه تم تشكيل مجموعة من الفرق لمتابعة الأسواق في حال رفع أسعار السلع أو تخزينها، مشدداً على وجود إجراءات رادعة حيال كل المخالفين للتعليمات التي تصدرها السلطات في مواجهة وصول كورونا إلى ليبيا.
وزير الصحة بالحكومة المؤقتة د.سعد عقوب قال خلال الاجتماع أن كل نتائج العينيات للحالات المشتبه بها كانت خالية تماما من فيروس كورونا، مُشيراً إلى أن الترتيبات النهائية لتحوير مستشفى الهواري العام كمقر للحجر الصحي ستستكمل اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى