أخبار المجتمع

" صنع الله يحصد جائزة بطل مكافحة الفساد في ليبيا المقدمة من إدارة بايدن"

عبر اجتماع افتراضي، قام سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى ليبيا ريتشارد نورلاند عصر اليوم الثلاثاء الموافق 23 فبراير 2021 بمنح جائزة “وسام بطل مكافحة الفساد” افتراضياً لرئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط المهندس مصطفى صنع الله.

والجدير بالذكر أن المهندس مصطفى صنع الله يعد واحدًا من بين 12 فردًا من جميع أنحاء العالم الذين تم تكريمهم من قبل وزير الخارجية لعملهم كـ “أبطال في مكافحة الفساد”.

وعلق المهندس مصطفى صنع الله على فوزه بالجائزة قائلاً: “يشرفني كثيراً أن أفوز بجائزة الشفافية ومكافحة الفساد المقدمة من ادارة الرئيس الامريكي جو بايدن، لقد عملنا بكل جهد خلال الفترة الماضية على ترسيخ مبدأ الشفافية عبر الافصاح عن كل درهم من إيرادات النفط والغاز والمشتقات النفطية للشعب الليبي، وعملنا أيضا على مكافحة الفساد ومحاربة الفاسدين أين ما كانوا.

واستطرد قائلا ” يهدد الفساد أمن واستقرار الدول، ويعيق النمو الاقتصادي فيها ، ويقوض الديمقراطية وحقوق الإنسان، ويدمر الثقة في المؤسسات العامة، ويسهل الجريمة العابرة للحدود، ويؤدي الى استنزاف موارد ومدخرات الدول لصالح مجموعات وأشخاص, بينما تبقى الشعوب تحت خط الفقر.

َعبر صنع الله عن شكره لإدارة الرئيس بايدن على هذه الجائزة والتي ستشكل عبأ إضافي ومسؤولية كبيرة للمضي قدما في طريق ترسيخ مبدأ الشفافية ومكافحة الفساد، من أجل النهوض بهذا البلد من جديد وتحقيق التنمية الشاملة. وأود أن أهدي هذه الجائزة الى جميع العاملين في قطاع النفط والغاز في ليبيا، والذين يضحون بالكثير ويواجهون المخاطر في كل يوم، ويدركون أن مستقبل الوطن بين يديهم.

زر الذهاب إلى الأعلى