أخبار محليةالأخبار

حمادي: عدد العقارات الآيلة للسقوط في طرابلس المركز ستصل الى 3000 عقار

صرح مدير إدارة المرافق المحلية ورئيس لجنة حصر المباني المتهالكة  ببلدية #طرابلس المركز “سامي الحمادي ان عدد العقارات الآيلة للسقوط والمتهالكة في بلدية طرابلس المركز، حسب توقعاتنا، تصل الى 3000 عقار، مؤكدا انه تم تسجيل عدد 850 عقارا في منطقة بالخير 18% منهم معرضة للسقوط.

 وقال حمادي في تصريحات صحفية ان تم حصر سابقا  المباني الآيلة للسقوط بالبلدية، خاصة منطقة بالخير، في عام 2017، وتجهيز دراسة لإعادة تأهيلها. ولكن لم تتخذ الجهات المختصة أي إجراء، والأمر لا يزال حبرا على ورق.

واكد حمادي ان صيانة المباني المتهالكة هو اختصاص لجهاز تطوير مدينة طرابلس  وان تقارير الحصر أحيلت للجنة المشكلة من المجلس الرئاسي بقرار 39 بعضوية الإسكان والأوقاف والسجل العقاري والأملاك..

مضيفا ان الإجراء اللاحق بعد استلامهم للملفات هو إحالتها إلى الخبرة القضائية للتأكد من سلامة إنشاء هذه المباني، ومن ثم التعاقد لتطويرها أو إزالتها وإنشاء مباني غيرها.

وافاد حمادي ان البلدية لا توجد لدىها مخصصات مالية لهذا الغرض، ولكن من خلال  التقارير يتم اتخاذ بعض الاجراءات المؤقتة .ومنها  إخلاء بعض المباني خلال هطول الأمطار التي يحتمل سقوطها والعمل على تسكينهم في فنادق لمدة 3 أيام  و منحهم بعد ذلك بدل إيجار لمدة 3 أشهر بقيمة ألف دينار شهريا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى