أخبار محلية

حكومة الوفاق تبحث إعداد استراتجيات وخطط ما بعد كورونا لمواجهة أثرها

ترأس أمين عام مجلس وزراء حكومة الوفاق د. الطاهر عامر الاجتماع الأول لفريق الديوان المُكلف برسم المخطط ألاستشرافي لبرنامج إصلاح السياسات العامة لقطاعات الدولة الخدمية، سعياً لبلورة إستراتيجية مستقبلية لمرحلة ما بعد جائحة كورونا، تسمح بالتعامل مع التأثيرات المُحتملة على الأوضاع العامة في ليبيا، وذلك وفق تداعيات هذه الأزمة غير المسبوقة على مستوى دول العالم كافة.
وتم خلال الاجتماع، مناقشة المخطط الموسع للبرنامج متعدد التخصصات، وتحديد مهام الفرق الاستشارية، التي ستضم خبراء ومختصين من الجامعات والمراكز البحثية، ومن القطاعات والهيئات ذات العلاقة، والتنسيق لعقد اجتماع موسع الأسبوع القادم بمقر ديوان مجلس الوزراء للبدء في الخطوات التنفيذية.
من جانبه أكد الأمين العام لمجلس الوزراء د. الطاهر عامر في تصريح لوكالة الأنباء الليبية، أن مجلس الوزراء عكف على تشكيل فرق عمل من الخبراء والمستشارين من مختلف القطاعات والمؤسسات الخدمية والبحثية للمشاركة في إعداد الدراسات والخطط المتعلقة بتطوير أداء وخدمات قطاعات الدولة، وعقدت عدة اجتماعات بالخصوص .
وأكد أن فيروس كورونا الذي اجتاح العالم دق جرس إنذار في كل دولة لإعادة النظر في سياساتها الاقتصادية والمالية والخدمية، لتكون مكتفية ومتكاملة بذاتها وبسياساتها الاقتصادية والصناعية والخدمية وبأمنها الغذائي و الصحي و الصناعي.
وأضاف أن ليبيا جزء من هذا العالم وبالتالي علينا العمل والشروع في الخطوات التنفيذية لفرق العمل ، مشيراً إلى أن عقد اجتماع آخر موسع الأسبوع المقبل لفريق العمل والخبراء والمستشارين من مختلف القطاعات والمؤسسات لدراسة وتقييم خطة العمل المطروحة ومن تم البدء الفعلي في الخطوات التنفيذية.

زر الذهاب إلى الأعلى