أخبار محلية

حفتر يفتتح مبنى الإدارة العامة والبوابة الرئيسية لجامعة بنغازي

افتتح القائد العام للقوات المسلحة خليفة حفتر، مبنى الإدارة العامة والبوابة الرئيسية لجامعة بنغازي  في اطار العمل على إعادة إعمار الجامعة وتطوير بنيتها التحتية مشيدا بالجهود الداخلية والخارجية التي تقوم بها جامعة بنغازي للنهوض بالعملية التعليمية في البلاد.

وذلك بحضور رئيس الحكومة الليبية “أسامة حمّاد” والنائب الأول لرئيس مجلس النواب “فوزي النويري” وعدد من النواب والمسؤولين بالمنطقة الشرقية

وقال حفتر في كلمته خلال الافتتاح ان جامعة بنغازي هي أم الجامعات ولها مواقف متميزة ومتقدمة في التصنيفات العالمية إضافة إلى التصنيف الوطني الذي تحصلت فيه على المراتب الأولى، لأنها دائماً الأولى ودائماً في الطليعة

مؤكدا إن هذا كله ما كان يتحقق لو لم تحظى الجامعة بأساتذة وطلاب جعلوا من البحث العلمي شعاراً لعملهم وبحوثهم وجهودهم”.

وأضاف حفتر انه تم القيام بكل ما يلزم لتعود جامعة بنغازي في أبهى صورة لكي تصبح جامعة بنغازي زاهرة مشرقة بما يليق بعراقتها، ولم ننتظر تلك الوعود الزائفة من اللجان الوهمية التي وقفت موقف المتفرج أمام الحاجة الملحة للنهوض بجامعة بنغازي”.

مجلس جامعة بنغازي يعبر عن شكره وتقديره

هذا وأعرب مجلس جامعة بنغازي، عن أعمق شكرهم وتقديرهم للدعم المتواصل والتوجيهات القيمة التي يقدمها القائد العام لإعادة إعمار الجامعة وتطوير بنيتها التحتية.

وأكد المجلس أن الدعم المستمر من القائد العام يعكس التزامه الراسخ بتطوير التعليم العالي في ليبيا وتأمين بيئة تعليمية ملائمة ومحفزة للطلاب والأكاديميين مشددين على التزامهم الكامل بتحقيق رؤية القائد العام وتوجيهاته، واستثمار هذا الدعم في تطوير التعليم العالي وتعزيز مكانة جامعة بنغازي على المستوى المحلي والإقليمي.

مشيرا إلى أن جامعة بنغازي تعمل بجدية على تنفيذ توجيهات القائد العام وتحقيق رؤيته في إعادة إعمار الجامعة وتحديث بنيتها التحتية، بهدف توفير بيئة تعليمية حديثة ومتطورة تسهم في تطوير الكفاءات الأكاديمية وتأهيل الطلاب لسوق العمل.

التأسيس

تأسست جامعة بنغازي في 15 يناير 1955 بعد استقلال ليبيا مباشرة باسم الجامعة الليبية، وتتبع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بالحكومة الليبية الانتقالية الحالية و هي أول جامعة ليبية يتم تأسيسها بعد استقلال ليبيا تحت مُسمى الجامعة الليبية. وهي حالياً أكبر جامعة ليبية من حيثُ المساحة، وأعداد الطلبة وأعضاء هيئة التدريس.

تعتبر جامعة بنغازي هي أفضل الجامعات في ليبيا وفق تصنيف QS الدولي. تبلغ مساحتها حوالي 460 هكتارا في منطقة قاريونس جنوب/غرب مدينة بنغازي في ليبيا. كما أنها لها عدة فروع في شرق ليبيا.

زر الذهاب إلى الأعلى