أخبار محلية

حرمان طالب  من الامتحان بجميع المواد لاعتدائه على عضو لجنة إشراف

أعلنت وزارة التربية والتعليم  انه تم حِرمان الطالب المقيد تحت رقم جُلوس 400313  من الامتحان في جمِيع مواد الشهادة الثانوية ؛ لاِعتدائه على أحد أعضاء لجنة الإشراف بِلجنة مدرسة خديجة الكبرى بمراقبة التربية والتعليم طُبرق، وإحالة تقرير الواقعة لِمكتب النائب العام، فيما يتعلّق بالشق الجنائي.

و أضافت الوزارة  أنها قد ألغت اِمتحانات 128 طالبا بينهم 116 بالقسم العِلمي خلال اِمتحان مادة الإحصاء و12 خلال اِمتحان مادة عِلم النفس بالقسم الأدبي؛ وذلك  لِمساهمتهم في الغِش، وإدخال هواتفهم المحمولة إلى قاعات الاِمتحان

بالاضافة الى اعفاء 29 من لِجان الإشراف على اِمتحانات، وأحالتهم للتّحقيق الإداري؛ لِتقصيرهم في أداء واجبهم في ضبط حالات الغِش بِلجانهم الاِمتحانية.

وذلك في بلديات مرادة، تينيناي، الجديدة، جنزور، الحرابة، البركت، طبرق، الجميل، غريان، زلطن، الزنتان، بنغازي، سرت، مصراتة، الخمس، سلوق، اجدابيا، الكفرة، ابوسليم، العجيلات، العربان، البوانيس، ربيانة، زليتن، بني وليد، ترهونة، قصر الاخيار، تاجوراء، سوق الجمعة، الشويرف، صبراتة، القرضة الشاطئ.

 

وجدّد ا الوزارة  تحذِيرها  للطُلاب  من اِصطحاب الهاتف النّقال، وآلات التّسجيل، أو أيّ أجهزة إلكترونية لأن اِصطحابها حالة من حالات الغِش.

وكذلك تصوير ورقة أسئلة الاِمتحانات، ونشرها على مواقع التّواصل الاِجتماعي، ونُنَبّه بضرورة المحافظة على ورقة الأسئلة، وعَدم رميها تفادياً لاِستغلالها من قِبل الغير، وإرسالها عَبر مواقع التواصل قبل اِنتهاء زمن الاِمتحان، ونُؤكّد أنّ ذلك يُعد “حالة غِش”.

 

زر الذهاب إلى الأعلى