أخبار محلية

تعليم الوفاق تُشارك في المنتدى العالمي للتعليم في لندن

تشارك وزارة التعليم في حكومة الوفاق بوفدٍ يترأسه وزير التعليم المكلف. محمد عماري زايد في المنتدي العالمي للتعليم 2020 في لندن والذي تستمر فعالياته حتى 22 يناير 2020
وعقد الوفد الليبي المشارك على هامش المنتدى اجتماعات عمل عديدة مع المشاركين، حيث التقى زايد بوزير التعليم المغربي والمدير التنفيذي لوكالة الجودة البريطانية والمدير التنفيذي لمؤسسة كامبريدج الدولية للبرامج التعليمية في العالم، كما عقد أعضاء الوفد اجتماعات ثنائية مع ممثلين من الجهات الدولية التي تربطيها علاقات أكاديمية مع ليبيا، وتلك التي قد يعود التعاون معها بالنفع على قطاع التعليم في ليبيا.
وركزت اللقاءات والاجتماعات على تسهيل إجراءات الطلبة في الدول الموفدين إليها، والتنسيق في اعتماد الشهادات الليبية، إضافة إلى التعاون في مجالات التدريب والاحتياجات الخاصة.
وتم خلال اللقاءات الاتفاق على آلية بين وزارة التعليم ممثلة في إدارة الملحقيات و شؤون الموفدين من جهة ووحدة التأشيرة في وزارة الداخلية البريطانية من جهة أخرى، لضمان عدم رفض طلبات التأشيرة، ومنحها للطلبة الموفدين وفق الآلية المتفق عليها، والتي ستعلن عن تفاصيلها إدارة الملحقيات وشؤون الموفدين في الوزارة في وقت لاحق.
يُذكر أن المنتدي العالمي للتعليم هو منتدى سنوي تشارك فيه أكثر من 90 دولة يمثلها وزراء تعليم و مسؤولون في المؤسسات التعليمية الدولية.

زر الذهاب إلى الأعلى