سياسة

ترحيب دولي لمخرجات الاجتماع الثلاثي في القاهرة

حظي اجتماع القاهرة الثلاثي بين رؤساء مجالس الرئاسي محمد المنفي والنواب عقيلة صالح والدولة محمد تكالة، برعاية الجامعة العربية، في العاصمة المصرية القاهرة بترحيب دولي  لنتائج الاجتماع الذي ينص على وجوب تشكيل حكومة موحدة مهمتها الإشراف على العملية الانتخابية بما يضمن لليبيا وحدتها وسيادتها

الاردن

فقد رحبت وزارة الخارجية الأردنية بنتائج الاجتماع الذي استضافته جامعة الدول العربية  لدعم التسوية السياسية الرامية إلى إجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية في ليبيـا.

السعودية

كما  أكدت وزارة الخارجية السعودية على موقف المملكة الداعم لكافة الجهود العربية والدولية الهادفة إلى تحقيق الأمن والاستقرار لليبيا وشعبها. مرحبة بنتائج الاجتماع الذي يضمن التقدم والازدهار لليبيا وشعبها ويحقق مصالحها الوطنية.

مصر

و قالت وزارة الخارجية المصرية  أن نتائج الاجتماع هي خطوة هامة في  مسار تحقيق التطلعات المشروعة للشعب الليبي الشقيق و الانطلاق نحو المستقبل بما يحفظ لليبيا سيادتها ووحدتها وأمنها واستقرارها

مشيرة الى أن لقاء القاهرة يأتي في إطار دعم الملكية الليبية الخالصة للتسوية السياسية، ويعزز دور المؤسسات الليبية في استيفاء جميع الأطر اللازمة لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في أقرب وقت.

اليمن

كما رحبت الجمهورية اليمنية بنتائج اجتماع  القاهرة في إطار دعم العملية السياسية في ليبيـا و دعم كل ما من شأنه إرساء السلام والازدهار والحفاظ على وحدة التراب الليبـي.، مؤكدة أن نتائج الاجتماع تعدّ خطوة هامة نحو تحقيق الأمن والاستقرار الذي ينشده الشعب الليبـي،

ودعت  وزارة الخارجية اليمنية المجتمع الدولي في هذا الصدد إلى دعم الجهود المبذولة لاستكمال العملية السياسية بما يسهم في تدشين مرحلة جديدة من البناء والتنمية.

 

وفي سياق متصل جدد المبعوث الأممي إلى ليبيا “عبدالله باتيلي” الأحد، دعوته للقادة الليبيين إلى العمل لتعزيز السلام والحوار والوحدة، وإيجاد حل مستدام يلبي طموح الشعب الليبي في إنهاء الانقسام وعدم الاستقرار في البلاد.

زر الذهاب إلى الأعلى